«الهلال» توزع سلالاً غذائية على أهالي مديرية بروم ميفع بحضرموت

توزيع السلال الغذائية تأتي امتدادا لعمليات الإغاثة المستمرة من الإمارات. وام

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، السلال الغذائية على أهالي مديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت، وذلك في إطار حملتها الإنسانية التي أطلقتها والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن، والتخفيف من معاناتهم، وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، محمد المهيري، أن الهيئة ستواصل جهودها الخيرة ومساعيها الحثيثة لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم، وذلك عن طريق الوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين من نشاطها وعملياتها الإغاثية، وتقديم وسائل الدعم والمساندة لتحسين ظروفهم.

وقال إن عملية توزيع السلال الغذائية تأتي امتداداً لعمليات الإغاثة المستمرة، ومساهمة منها في تخفيف العبء الملقى على عاتق هذه الأسر في ظل أوضاع اقتصادية سيئة تعاني منها اليمن، مشيراً إلى أن المساعدات الإنسانية الإماراتية لليمن ستتواصل تلبية لحاجات الناس من المواد الغذائية عبر ذراعها الإنسانية والتنموية باليمن (هيئة الهلال الأحمر)، وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، بحيث تصل إلى كل المستحقين لها.

من جانبه، أشاد مدير عام مديرية بروم ميفع، العقيد ناصر علي الشعيبي، بالدور الكبير الذي تطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الضرورية، إلى جانب تدفق القوافل الإغاثية إلى أهالي حضرموت.

وأكد أن دولة الإمارات درجت وبشكل متواصل على تقديم كم كبير من المساعدات الإنسانية في حضرموت والمحافظات الأخرى، لإعادة الابتسامة إلى وجوه الأطفال والنساء الذين يعيشون وضعاً إنسانياً مأساوياً.

وقال إن المعونات الغذائية التي تم توزيعها على الأهالي اكتسبت أهمية خاصة بالنسبة لمئات الأسر الفقيرة والمحتاجة، التي لا تقوى على توفير قوتها اليومي لأفرادها، نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش، بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية.

 

تويتر