«الهلال» وفريق مستشفيات «VPS» يستقبلان الجرحى اليمنيين في الهند

خلال استقبال الجرحى اليمنيين بعد وصولهم إلى نيودلهي. وام

وصلت الطائرة الخاصة التي تقل عدداً من الجرحى اليمنيين ومرافقيهم أمس، إلى العاصمة الهندية نيودلهي لتلقي العلاج في المستشفيات الهندية على نفقة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وكان في استقبال الجرحى ومرافقيهم أعضاء سفارة الدولة في نيودلهي، وفريق مجموعة مستشفيات «VPS»، حيث جهزت سيارات الإسعاف الضرورية لنقل الجرحى. وتأتي هذه الخطوة لعلاج الجرحى من أبناء الشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم بسبب تعرضهم للانتهاكات الحوثية، وضمن مبادرة حكومة ودولة الإمارات من خلال هيئة الهلال الأحمر لعلاج أكثر من 1500 جريح يمني.

وأكد سفير الدولة لدى جمهورية الهند الدكتور أحمد عبدالرحمن البنا، حرص السفارة على التنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي، ومع مجموعة مستشفيات VPS على الإشراف ورعاية هذه المبادرة الكريمة.

ووجه أعضاء السفارة والمشرفين على علاج المرضى في مجموعة مستشفيات VPS بالمتابعة المتواصلة، وتأمين احتياجاتهم وراحتهم ومرافقيهم.

وكانت طائرة خاصة قد غادرت عدن أول من أمس، مع طاقم طبي تقل 90 جريحاً يمنياً - مع مرافقيهم - ممن تأثروا جراء الحرب والانتهاكات الحوثية الى الهند، لاستكمال علاجهم على نفقة الهلال الأحمر الإماراتي، في المستشفيات الهندية بإشراف وإدارة «VPS». وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أعلنت أنها ستتحمل تكاليف المرافقين الصحيين للجرحى، لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم ضمن برنامج الدعم النفسي والمعنوي، الذي توفره للحالات التي تتكفل بعلاجها.

وتأتي هذه الخطوة استمراراً لدور الإمارات الداعم للشعب اليمني الشقيق، للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تواجههم.

 

تويتر