خلال افتتاحه المرحلة الأخيرة لجدارية «الشهداء لا يموتون»

بن دغر: عدن واليمن لن ينسيا شهداء السعودية والإمارات

بن دغر أشاد بدعم السعودية والإمارات لليمن. أرشيفية

أشاد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، بالدعم السخي غير المحدود، الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني، في معركته ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وقال بن دغر إن عدن واليمن، لن ينسيا شهداء السعودية والإمارات، الذين قدموا حياتهم، ورووا تراب اليمن بدمائهم، من أجل تحريره من سيطرة الميليشيات الانقلابية، مؤكداً أن التنمية في عدن قد بدأت تدريجياً، وستنعم بقية المحافظات المحررة بالخير والعطاء.

جاء ذلك خلال افتتاحه، في عدن، المرحلة الثالثة والأخيرة لجدارية «الشهداء لا يموتون»، لحملة «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير»، بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير عدن من الميليشيات الانقلابية.

وخلال إزاحة الستار عن الجدارية، قال رئيس الوزراء اليمني: «نترحم على شهداء الوطن، وشهداء قوات التحالف العربي، الذين قدموا أرواحهم فداء لليمن، ودفاعاً عن أمننا وكرامتنا، لأجل تحرير عدن، وبقية المحافظات اليمنية، من صلف الميليشيات الانقلابية».

بدوره، قال محافظ عدن، عبدالعزيز المفلحي، إن «هذه اللوحة تحمل وجوهاً حمت المدنية، وقدمت أرواحها فداءً لها، وإن استشهادهم كان الطريق الذي مهَّد للنصر، ورسم ملامحه‫».

وأكَّد أن هذا العمل جسّد روح الوفاء لشهداء التحالف العربي، وشهداء المقاومة الأبطال، مُشيداً بالدور البطولي الذي قدَّمته قوات التحالف العربي، ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في تحرير عدن.

ويهدف العمل الفني إلى تخليد شهداء السعودية والإمارات، وشهداء قوات التحالف العربي والمقاومة الجنوبية.

من جانبه، قام مدير أمن محافظة عدن، اللواء شلال علي شائع، أمس، بزيارة تفقدية لجدارية «الشهداء لا يموتون»، حيث قال: «الشهداء أرواح خالدة فينا، وليسوا مجرد أرقام خاوية، فهم عنوان صمود هذا الشعب ومقاومته وعنفوانه، وهم المثال والقدوة للشباب العربي المسلم والمناضل».

وأكد مدير أمن عدن أن السعودية والإمارات فقدت أبناء بارين، كانوا مثالاً لشباب الوطن المخلص في أداء واجبهم، وتوصيل رسالة بلدانهم في الدفاع عن أشقائها وأصدقائها، والوقوف إلى جانبهم.

تويتر