الميليشيات الانقلابية ارتكبت 12 مجزرة جماعية في تعز خلال مايو الماضي

تصاعد الدخان خلال قصف الميليشيات لأحياء مدينة تعز. أرشيفية

قال ائتلاف الإغاثة الإنسانية في محافظة تعز، وسط اليمن، إن ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية ارتكبت خلال شهر مايو الماضي، 12 مجزرة جماعية بحق المدنيين في أحياء مختلفة من المدينة، راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال.

وأوضح الائتلاف في تقريره الشهري، أنه رصد مقتل 131 مدنياً، وإصابة 320 آخرين، خلال شهر مايو جراء القصف العشوائي الذي تشنه الميليشيات الانقلابية على المدينة التي تتعرض لحصار عسكري منذ قرابة عامين.

ولفت الائتلاف إلى أن من بين إجمالي الضحايا المسجل، وصل عدد القتلى من الأطفال 21، في حين أصيب 28 آخرون، كما تم تسجيل مقتل امرأتين، وإصابة 11 أخريات، منهن ثماني حالات تعرضن للإعاقة بعد فقدهن أجزاء من أعضائهن.

وأشار إلى أن 31 منزلاً ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر الجزئي والكلي والإتلاف جراء الحرب خلال الشهر الماضي، مؤكداً استمرار انقطاع خدمات المياه والكهرباء والنظافة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى تعز.

وأشار الائتلاف في تقريره إلى أن 736 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها، في مناطق (حذران - الربيعي - التعزية - العفيرة - الكدحة - المخاء) في الريف الجنوبي لمحافظة تعز، موضحاً أن هذه الأسر لم تحصل على مساعدات إيوائية عاجلة بشكل كافٍ، جراء توقف أغلبية المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى تعز.

وجدد الائتلاف دعوته للمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية، تجاه ما يعانيه أبناء تعز من انعدام شبه كلي لتدفق المواد الغذائية والطبية والإيوائية.

 

تويتر