«الهلال الأحمر» تفتتح عيادة السقيا في محافظة لحج

الإمارات تبذل جهوداً حثيثة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن

تبذل دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في اليمن ووزارة الصحة اليمنية جهوداً حثيثة لاحتواء الموجة الثانية من وباء الكوليرا، الذي عاود الانتشار في 18 محافظة يمنية من أصل 23 محافظة.

وفي إطار هذا التعاون ستقوم «الهلال الأحمر الإماراتي» بتوفير متطلبات احتواء الوباء، وإيصالها جواً في شكل محاليل وريدية ومواد مخبرية للتأكد من الإصابة بالمرض ومعرفة النوع ومواد التشخيص السريع، وكذلك الحبوب وسوائل الكلور لعمليات تعقيم المياه.

من جهة أخرى، تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للقطاع الصحي في اليمن، سواء من حيث انشاء وترميم المرافق الصحية أو توزيع الأدوية والمعدات والتجهيزات الطبية، التي من شأنها أن تقدم للأشقاء اليمنيين العلاجات والإسعافات الطبية اللازمة.

وفي هذا الإطار قامت الهيئة بافتتاح عيادة السقيا في محافظة لحج، بعد اكتمال بنائها، حيث تم تجهيزها بعدد من الأسرة والكراسي المتحركة لتلبي الحاجة الملحة للمرضى في منطقة لحج.

من جهته، رحب السفير اليمني لدى الدولة فهد سعيد المنهالي، بإعلان الإمارات تقديم مساعدة عاجلة لقطاع الكهرباء في اليمن، من خلال توفير 100 ميغاواط إضافية للمساهمة في تعزيز التوليد الكهربائي بقيمة 183.5 مليون درهم.

وقال السفير اليمني إن هذه الخطوة تأتي استمراراً لوقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اليمني، ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في بلاده، وكذلك للجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في سبيل التخفيف من معاناة الشعب اليمني، خصوصاً مع حلول شهر رمضان المبارك، في ظل ارتفاع درجة الحرارة ومشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة.

 

تويتر