«الهلال» تفتتح مبنى للمكفوفين بعد تأهيله في تريم بوادي حضرموت

افتتاح المبنى يأتي في إطار اهتمام الإمارات بدعم ذوي الإعاقة. وام

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مديرية تريم اليمنية، مبنى للمكفوفين، تابع لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في وادي حضرموت، بعد أن استكملت تجهيزه وإعادة تأهيله، وذلك وفق الاتفاقية التي وقعتها مطلع أبريل الماضي، لإعادة تأهيل المبنى لدعم هذه الفئة في المجتمع اليمني، وفي إطار مشروعاتها التنموية والخدمية التي تنفذها في محافظة حضرموت ومختلف المناطق المحررة.

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي عبدالله المسافري، إن افتتاح مبنى المكفوفين بعد استكمال تجهيزه وإعادة تأهيله، يأتي في إطار اهتمام الهيئة بدعم ذوي الإعاقة والجوانب الإنسانية المحيطة بهم، كونهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي للسكان في حضرموت.

ولفت إلى أن مشروعات ترميم وصيانة مراكز ذوي الإعاقة، تعد حلقة في سلسلة من المشروعات التنموية التي تنفذها الهيئة في محافظة حضرموت، لتحسين أوضاع الأهالي، وتلبية متطلباتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأوضح المسافري أن الهيئة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، لتخفيف معاناتها ومحاولة تأهيلها لإشراكها في العملية التنموية. من جهته، أشاد مدير عام مديرية تريم، العقيد منصور التميمي، بالدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي المديرية، في كل المجالات الخدمية والإغاثية ومشروعات البنية التحتية.

وثمّن العقيد التميمي المشروعات الإنسانية التي تنفذها الهيئة، معرباً عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، على أياديها البيضاء، وعلى كل ما تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية، مؤكداً أن افتتاح مبنى المكفوفين سيدخل البهجة والسرور على هذه الشريحة، وسيمكنها من ممارسة نشاطاتها المختلفة.

من ناحيتهم، أعرب عدد من ذوي الإعاقة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، على صيانة وتجهيز المبنى بأحدث الأجهزة المكتبية، وتأثيثه وتلمس احتياجاتهم ورفع معاناتهم، وتقديم المساعدات القيّمة التي تواصل تقديمها في مختلف المجالات، والتي قد جاءت لتعيد البسمة إليهم.

 

تويتر