مصرع قيادي حوثي.. ومقاتلات التحالف تستهدف مخازن أسلحة وآليات للميليشيات غرب تعز

الجيش اليمني يحرّر منطقتين استراتيجيتين شرق المخاء ويقترب من مركز «موزع»

مقاتلون من قوات الشرعية قرب معسكر العمري في تعز. أرشيفية

تمكنت قوات الجيش، بمساندة التحالف العربي، من السيطرة على قرى الثوباني والغرافي بالكامل، التابعة إدارياً لمديرية المخاء على الساحل الغربي، وفي وقت بدأت مقاومة إقليم تهامة عمليات نوعية ضد الميليشيات في الحديدة، استهدفت مقاتلات التحالف العربي مخازن أسلحة وآليات للميليشيا غرب تعز.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر ميدانية في مديرية المخاء غرب تعز، تمكن قوات الجيش بمساندة التحالف، من السيطرة الكاملة على منطقتي الثوباني والغرافي على طريق مديرية الواقعتين شرق المخاء، على طريق مفرق البرح الاستراتيجي، بعد معارك عنيفة مع بقايا الميليشيات التي كانت تتحصن في تلك المناطق.

كما أكدت استمرار تقدم الجيش باتجاه موزع ومعسكر خالد من تلك المناطق، التي باتت مفتوحة وسالكة باتجاه المعسكر، مشيرة إلى أن قوات ضخمة من التي وصلت المخاء تشارك في المعارك الأخيرة، وتضم قوات سودانية معززة بأسلحة نوعية قد تحسم المعركة قريباً. وكانت المعارك الأخيرة في مناطق المخاء وموزع خلفت عشرات القتلى من الميليشيات، بينهم القيادي الحوثي البارز حمزة إبراهيم المؤيد، نجل القائم بأعمال المفتش العام في وزارة الداخلية التابعة للانقلابيين، اللواء إبراهيم المؤيد، كما خلفت 12 قتيلاً وعشرات الجرحى في المعارك الأخيرة.

من جانبه، أكد قائد جبهة مقبنة في غرب تعز، حميد الخليدي، لـ«الإمارات اليوم»، أن قوات الجيش تقوم حالياً بتأمين جميع المناطق المؤدية إلى مديرية موزع، والقادمة من كهبوب والوازعية والأحيوق، والتي قامت بتأمين عدد كبير من المواقع العسكرية التي كانت تستخدمها الميليشيات في ضرب ظهر القوات المتقدمة باتجاه معسكر خالد، والتي باتت اليوم مؤمنة بالكامل.

وأوضح الخليدي أن معظم مديرية موزع باتت تحت سيطرة الجيش والتحالف، الأمر الذي سيقود إلى سرعة حسم معركة معسكر خالد، مؤكداً تمكنهم في جبهة مقبنة والكدحة من تأمين الطرق المؤدية إلى الوازعية وموزع من الجهة الشرقية، وأن المعركة باتت محصورة في محيط معسكر خالد من جهاته الأربع، وقريباً ستتم السيطرة عليه بالكامل.

وأكد الخليدي اقتراب قوات الجيش والتحالف من تحرير منطقة البرح، التابعة لمديرية مقبنة بعد تحرير منطقتي الثوباني والغرافي، حيث سيتم التقدم نحو البرح من الجبهتين الغربية من جهة المخاء، وهي تتقدم فعلاً والثانية من جهة مقبنة، فيما تواصل جبهة الكدحة تقدمها لتأمين مفرق الوازعية موزع ومنها سيتم التوجه نحو البرح.

وكانت قوات الجيش بمساندة التحالف تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من مركز مديرية موزع، كما سيطرت على أبراج الاتصالات الخاصة بمعسكر خالد في المديرية.

من جانبها، تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير تعزيزات عسكرية للميليشيات في وادي رسيان غرب تعز، كانت في طريقها إلى جبهات المخاء والبرح، كما قصفت آليات عسكرية للميليشيات في مفرق البرح ومواقع متقدمة في موزع. وقال مصدر عسكري إن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية ومخازن الأسلحة، وكبدت الميليشيات خسائر في الأرواح والمعدات.

وفي الحديدة، بدأت مقاومة إقليم تهامة تنفيذ عمليات نوعية ضد الميليشيات في الحديدة، لمساندة قوات التحالف والشرعية، التي تستعد لتحرير المحافظة ومينائها الاستراتيجي من الميليشيات، وقامت أخيراً بتنفيذ 13 هجوماً على مواقع ونقاط الميليشيات في المدينة، خلفت 11 قتيلاً و17 جريحاً.

 

تويتر