«المؤتمر الجامع» يشيد بدور التحالف في التصدي للانقلابيين

بن بريك: تدشين إقليم حضرموت خلال 10 أيام ضمن الدولة الاتحادية

خلال افتتاح أعمال مؤتمر حضرموت الجامع. «أخبار اليمنية»

أعلن محافظ محافظة حضرموت، اللواء أحمد سعيد بن بريك، خلال افتتاح أعمال مؤتمر حضرموت الجامع الذي عقد أمس في مدينة المكلا، أنه سيتم بعد 10 أيام إعلان تدشين العمل بإقليم حضرموت، ضمن الأقاليم الستة التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني، وأشاد المؤتمر في بيانه الختامي بجهود دول التحالف العربي ودعمها لليمن في التصدي لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وقال اللواء بن بريك إن سلطات إقليم حضرموت ستُعلن بعد 10 أيام تدشين العمل في الإقليم، ضمن الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني. ودعا بن بريك أبناء محافظة حضرموت إلى التوحد ونبذ الفرقة والتعصب والحفاظ على أمن محافظتهم واستقرارها، داعياً أبناء المحافظات الجنوبية إلى العمل على بناء أقاليمهم وترك المهاترات والتعصب المناطقي المقيت.

إلى ذلك، أشاد المشاركون في مؤتمر حضرموت الجامع، والبالغ عددهم 3001 مشارك يمثلون مختلف مناطق حضرموت، بالدور العظيم الذي اضطلعت به السعودية والإمارات ودول التحالف العربي في دعم اليمن في حربه على قوى الشر والظلام من الانقلابيين على مقدرات الوطن. وأكد المشاركون أهمية أمن واستقرار حضرموت، مطالبين بتقديم المزيد من الدعم العسكري في تطوير قوى النخبة الحضرمية والشروع في التنمية الاقتصادية وإعادة إعمار المناطق المحررة، وفي مقدمتها محافظة حضرموت.

وشدد المشاركون على ضرورة أن يتمتع إقليم حضرموت بحقوقه السياسية السيادية كاملة غير منقوصة، بعيداً عن مختلف صنوف التبعية والانتقاص والإلحاق بما يحقق العدالة في توزيع السلطة والثروة.

 

تويتر