«الهلال» تغيث أهالي مديرية غيل باوزير اليمنية بمواد غذائية عاجلة

موظف في «الهلال» يساعد أحد المستفيدين من المساعدات. وام

سيّرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، قافلة مساعدات غذائية إلى مديرية غيل باوزير اليمنية، في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتخفيف معاناة الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع الحالية.

وسارع فريق الهلال الأحمر بتلبية نداء أبناء المديرية، وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية، ومساعدتهم على تجاوز معاناتهم نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش، بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية، وذلك في إطار روح المبادرة التي تتميز بها الإمارات، والمسارعة الى المشاركة في جميع الجهود الإغاثية الإنسانية في بقاع العالم كافة.

وقام فريق الهلال الأحمر بتوزيع المساعدات على 2000 أسرة محتاجة تضررت من الأوضاع التي شهدتها المديرية الواقعة على ساحل حضرموت، وتعتبر مصدراً رافداً للمياه والزراعة، إلا أن خدمات البنية التحتية والصحية والتعليمية، وغيرها، تعاني تدهوراً شديداً، وتحتاج إلى إصلاح وتأهيل.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، عبدالله المسافري، حرص الهيئة على مواصلة تنفيذ المشروعات الإغاثية والإنسانية بشكل مستمر، لتصل إلى كل المواطنين اليمنيين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وتجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم، متمنياً أن تسهم هذه المساعدات الغذائية في التخفيف عن الأسر اليمنية.

من جانبه، عبر مدير عام مديرية غيل باوزير، محمد عوض بامطرف، عن جزيل شكره وتقديره للإمارات على جهودها المتواصلة في إغاثة أهالي المديرية. وقال «إن الإغاثة من أنبل الأعمال الإنسانية التي تعبر عن التلاحم والترابط الإنساني، وهذا ما سارت عليه دولة الإمارات»، مؤكداً أن السلال جاءت في مكانها وزمانها المناسبين.

وأعرب عدد من المستفيدين من المساعدات الغذائية في منطقة الغيل عن شكرهم لدولة الإمارات، ممثلة في هيئة الهلال الأحمر على ما قدّمته من مساعدات إغاثية.

تويتر