ثمّن جهود التحالف العربي لحل الأزمة طبقاً لقرارات الأمم المتحدة

اتحاد البرلمانيين العرب: مجلس النواب في عدن ممثل اليمن الوحيد

خلال إحدى جلسات البرلمان العربي في المغرب. أرشيفية

أعلن اتحاد البرلمانيين العرب دعمه للمؤسسة التشريعية الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، باعتبارها الممثل الرسمي للشعب اليمني في المحافل التشريعية العربية والدولية، فيما ثمن الجهود الدولية والتحالف العربي لحل الأزمة اليمنية طبقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وعمم البرلمان العربي في بيانه الختامي لدورته الـ24 التي اختتمت أول من أمس بالعاصمة المغربية الرباط، وشارك فيه اليمن، على جميع الشعب البرلمانية العربية الأعضاء في الاتحاد وعلى المنظمات والاتحادات المؤسسات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة، بالتعامل والتخاطب مع مجلس النواب اليمني الشرعي الموجود في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد البيان على القرارين الصادرين عن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، رقم 18 بشأن إلغاء القرارات الصادرة عن فصيل سياسي برلماني لا يمثل الشرعية، ورقم 19 بشأن نقل البرلمان اليمني الى العاصمة المؤقتة عدن. وثمن اتحاد البرلمان العربي عالياً الجهود الدولية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لحل الأزمة اليمنية طبقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وجدد التأكيد على وجوب الوقوف مع الشعب اليمني الشقيق ودعم الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

واعتبر البرلمان العربي عملية عاصفة الحزم وإعادة الأمل، منسجمة مع المواثيق الإقليمية والدولية، لاسيما ما تضمنته المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالوضع في اليمن، ومنها القرار رقم 2216 تحت الفصل السابع، الذي يقضي بإعادة الشرعية المغتصبة من الميليشيات الحوثية.

تويتر