تفكيك عبوات ناسفة في حضرموت

مقتل 9 جنود من «الحزام الأمني» بهجوم انتحاري في أبين

موقع لتفجير استهدف قوات الحزام الأمني. أرشيفية

قتل تسعة جنود من قوات الحزام الأمني، وأصيب 11 آخرون، بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة على معسكر النجدة وسط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، جنوب اليمن، أعقبه هجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي بهدف السيطرة على المعسكر، في وقت تمكن فيه فريق هندسي تابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، جنوب شرق اليمن، من تفكيك عبوات ناسفة زرعت بالقرب من مركز الشرطة بمديرية غيل باوزير.

وأشار مصدر أمني إلى أن الهجوم الانتحاري كان بسيارة مفخخة انفجرت على بوابة المعسكر، فجر أمس، أعقبه هجوم بالأسلحة الرشاشة من قبل عناصر «القاعدة»، وذلك بهدف السيطرة على المعسكر، الذي تتمركز فيه قوات تابعة لجهاز الحزام الأمني، لافتاً إلى أن العملية الإرهابية أسفرت عن سقوط تسعة قتلى من قوات الحزام الأمني، وأصيب 11 آخرون، في حين قتل وأصيب عدد من عناصر التنظيم الإرهابي.

وأكد المصدر أن الإرهابيين لم يتمكنوا من تجاوز بوابة المعسكر، ولاذوا بالفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جانب آخر، تمكن فريق هندسي تابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، جنوب شرق اليمن، من تفكيك عبوات ناسفة زرعت بالقرب من مركز الشرطة بمديرية غيل باوزير.

وقال مصدر عسكري إن الفريق الهندسي التابع للمنطقة الثانية تعامل مع العبوات، التي كانت جاهزة للتفجير عبر جهاز اتصال بحرفية ومهنية عالية، مشيراً إلى أنه تم إبطالها قبل تفجيرها.

واستغلت التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها «القاعدة» و«داعش»، انقلاب الميليشيات وشن الحرب على الحكومة الشرعية في البلاد لتعزيز نفوذها، خصوصاً في محافظات الجنوب.

تويتر