الجيش يتقدم باتجاه مناطق جديدة شرق المخاء

مقاومة البيضاء تحرر مواقع في «رداع»

قاذفة صواريخ تابعة للجيش خلال معركة مع الميليشيات. أرشيفية

تمكنت مقاومة محافظة البيضاء اليمنية من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية رداع، واتحدت مقاومة محافظتي ريمة وذمار في مديرية عتمة التابعة لذمار، فيما تقدمت قوات الجيش باتجاه مناطق جديدة شرق المخاء، في حين تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير مخزن أسلحة غرب صنعاء.

وفي التفاصيل، سيطرت المقاومة الشعبية مسنودة برجال القبائل في مديرية ولد الربيع، التابعة لرداع في محافظة البيضاء، على مواقع عسكرية جديدة كانت تسيطر عليها الميليشيات، وغنمت كميات كبيرة من أسلحة وذخائر خلفتها الميليشيات، التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح.

وأكدت المصادر أن المقاومة تمكنت من السيطرة على مناطق واسعة تقع بين منطقتي العبل والمناسح بعد هجوم كاسحة شنته على مواقع الميليشيات في تلك المناطق، ما أسفر عن سيطرة المقاومة على مواقع حمة الحصم، والأجشاش، والخشعة، فيما قصفت المقاومة مواقع الميليشيات في جبل الثعالب بالمدفعية تمهيداً لتحريره.

كما سيطرت المقاومة على موقع حمة الحصم في منطقة قيفة رداع بعد معارك عنيفة مع الميليشيات التي تكبدت خسائر كبيرة في صفوفها، كما شهدت جبهة ذي ناعم مواجهات عنيفة بين الجانبين في منطقة أشعاب ناصر، فرت على اثرها عناصر الميليشيات على وقع ضربات المقاومة.

وفي تعز، تمكنت قوات الجيش من التقدم باتجاه مناطق جديدة شرق المخاء بمساندة كبيرة من مقاتلات التحالف، التي شنت سلسلة من الغارات على جبل النار ومعسكر خالد في محيط منطقة موزع غرب مدينة تعز.

وأكدت مصادر ميدانية في المنطقة أن أربعة من عناصر الميليشيات قتلوا في القرب من موزع، وتم تدمير أربع آليات عسكرية من قبل طيران التحالف الذي استهدف تعزيزاتهم في المنطقة، فيما تم تدمير آليتين عسكريتين للميليشيات بالقرب من مفرق المخاء على طريق تعز.

وفي جبهة الوازعية المحاذية لجبهات الساحل، لقي سبعة من عناصر الميليشيات مصرعهم بانفجار لغم أرضي كانت زرعته في محيط المديرية في وقت سابق، حيث انفجر في آليتها العسكرية أثناء مرورها بالمنطقة.

وواصلت الميليشيات حصارها الخانق على قرى منطقة تبيشعة، التي تم تحريرها أخيراً من قبل الجيش في بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي غرب تعز، وتقوم بقنص سكان القرى وكل من يحاول الخروج من منزله، وقامت بتفجير ثمانية منازل في محيط تبيشعة، وإحراق 14 منزلاً.

وفي الحديدة، لقي القيادي الحوثي البارز فؤاد محمد عبدالله مصرعه مع عدد من مرافقيه على يد المقاومة التهامية التي استهدفت موكبه بالقرب من بوابة ميناء المدينة الشرقي بمديرية الحالي.

وفي الجوف، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من اعتقال 30 من عناصر الميليشيات في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف، أكبر مديريات المحافظة، في عملية نوعية.

وفي مدينة الحزم عاصمة الجوف، تمكنت الأجهزة الأمنية من إفشال عملية انتحارية بسيارة مفخخة تتبع الميليشيات كانت تستهدف مصالح حكومية في المديرية.

من جهة ثانية، نجحت وساطة محلية في إطلاق سراح ثلاثة من أسرى المقاومة لدى الميليشيات مقابل خمسة من عناصرهم في عملية تبادل أسرى جديدة، وفقاً لناطق المقاومة بالجوف عبدالله الأشرف.

وفي جبهة نهم شمال شرق صنعاء، تواصلت المواجهات في ميسرة الجبهة باتجاه المدفون، بمساندة مقاتلات التحالف التي استهدفت تعزيزات للميليشيات على طريق مسورة، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية كانت محملة بالأسلحة والذخائر.

وفي مدينة صنعاء، تمكنت مقاتلات التحالف من تدمير مخزن أسلحة يحوي صواريخ نوعية في مبنى كلية الدفاع الجوي الواقعة في منطقة عصر غرب المدينة أثناء تحميلها على متن قاطرات للدفع بها إلى جبهات القتال، ما أسفر عن انفجارات قوية هزت المنطقة. كما قصفت مقاتلات التحالف مواقع الميليشيات في صرواح والمخدرة غرب محافظة مأرب.

وفي الضالع، أكد مصدر ميداني مصرع القيادي الحوثي أكرم القادري في المواجهات الأخيرة التي شهدتها مناطق شمال مريس بين الجيش والمقاومة وبين الميليشيات.

تويتر