قتلى بمواجهات بين طرفَي الانقلاب في صنعاء

الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة غرب تعز

قوات من الجيش اليمني في مناطق الساحل الغربي بتعز. أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني من السيطرة على مناطق جديدة في غرب تعز، فيما واصلت المقاومة في مديرية عتمة تقدمها على حساب الميليشيات، في وقت سقط قتلى بمواجهات مسلحة بين طرفي الانقلاب في صنعاء.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر ميدانية عسكرية في تعز، تمكن قوات الجيش من التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في غرب المدينة، والوصول إلى شرق «جبل النار» القريب من معسكر خالد بن الوليد، مع استمرار المعارك العنيفة في جبهة الربيعي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة. وذكرت المصادر أن الجيش تمكن من السيطرة على تلال الحرم وصورة وقوفة عبل، الواقعة بين الضباب والربيعي في غرب المدينة.

وأكد القيادي الميداني في الجبهة الغربية لمدينة تعز، محمد مهيوب، في تصريح لـ«الإمارات اليوم»، بدء مرحلة جديدة لاستكمال تحرير المناطق الواقعة بين الضباب والربيعي، وصولا إلى فتح الطريق باتجاه البرح على طريق المخاء للالتحاق مع جبهة الساحل الغربي.

وأشار إلى أن مناطق الحلو والعبدلة والعشملة وحمير والبرح باتت تحت سيطرة الشرعية، وقريباً سيتم استكمال تطهير تلك المناطق من الألغام والجيوب الصغيرة وفتحها أمام حركة المركبات، لافتاً إلى أن منطقة تبيشعة في جبل حبشي باتت تحت سيطرة الشرعية بالكامل، وهي تشكل أهمية استراتيجية بالنسبة لتحرير ما تبقى من الربيعي ومديرية جبل حبشي المطلة مباشرة على مناطق متعددة باتجاه الكدحة ومقبنة. وفي صنعاء اندلعت اشتباكات مسلحة بين عناصر الحوثي وأخرى موالية للمخلوع صالح، في شمال غرب المدينة، حيث سقط ثلاثة قتلى، وذلك على خلفية السيطرة على إحدى الأسواق التجارية الشعبية.

 

تويتر