الإمارات توقع اتفاقية لتمويل مشروعات استراتيجية في 3 محافظات يمنية

حفل توقيع اتفاقية تمويل المشروعات الاستراتيجية في عدن. الإمارات اليوم

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس، توقيع اتفاقية لتمويل عدد من المشروعات الاستراتيجية ذات الطابع التنموي في كل من عدن لحج والضالع، التي تمولها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالمشاركة مع السلطات المحلية في المحافظات المستهدفة، وذلك ضمن فعاليات عام الخير 2017 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي حفل التوقيع، ثمّن محافظ محافظة عدن، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في الدعم المستمر لكل القطاعات الحيوية في عدن والمحافظات المحررة، والمساهمة في إعادة البنية التحتية التي دمرتها الحرب.

ونوه اللواء الزبيدي بالدور الإماراتي في إعادة بناء القوات المسلحة، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والتسليحي، وهيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية في اليمن، لافتاً إلى أن الإمارات كان لها دور كبير في مكافحة الإرهاب الذي تموله ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في المحافظات المحرّرة.

بدوره، أشار رئيس بعثة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خالد المزروعي، إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات عام الخير 2017 لدولة الإمارات. وأوضح المزروعي «أن دولة الإمارات ممثلة في (الهلال الأحمر) كانت السباقة في تقديم المشروعات الإغاثية، من خلال وصول أول سفينة إغاثية في أبريل 2015، وكسر الحصار المفروض على عدن من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وتنفيذ مشروعات حيوية في قطاع المياه والصرف الصحي والكهرباء والتعليم والصحة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية والدوائية التي لم تشمل عدن فحسب، بل المحافظات المجاورة».

 

تويتر