بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

إعادة تأهيل جمعية المعاقين في البريقة اليمنية

حفل إعادة تأهيل جمعية «أنا وليس إعاقتي». وام

افتتحت في مديرية البريقة اليمنية جمعية «أنا وليس إعاقتي»، التي أعيد تأهيلها بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، في إطار مشروعات سموها الخيرية والتنموية في عدن والمحافظات المحررة.

ويأتي دعم «أم الإمارات» للجمعية من منطلق حرصها على رفع المعاناة عن ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع والتخفيف عنهم خصوصاً أنهم يعتبرون الشريحة الأضعف في المجتمع اليمني.

وأكد وكيل محافظة عدن، محمد نصر الشاذلي، لدى افتتاحه الجمعية، أن دعم «أم الإمارات» لليمنيين خصوصاً الفئات المعوزة وذوي الإعاقة أمر ليس بغريب على سموها وعلى الإمارات التي تسعى إلى تخفيف الأعباء عن فئات الشعب اليمني وتوسيع مظلة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها، مشيراً إلى أن افتتاح الجمعية يأتي بعد أيام من احتفال العالم بيوم المعاق.

ونوه الشاذلي إلى أن المشروعات التي تقدمها الإمارات لليمنيين عموماً وأهالي عدن خصوصاً ستبقى شاهداً على التزامها بنصرة الضعفاء والمعوزين والوقوف إلى جانب المحتاجين والانحياز للتعمير والتنمية والعطاء الإنساني، وهو النهج الذي أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويواصله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات الذين قدموا، وما زالوا يقدمون الكثير للشعب اليمني.

من جهتها، قالت رئيسة الجمعية، القاضية منى صالح أحمد، إن دعم «أم الإمارات» للجمعية يعطي الجميع حافزاً على بذل المزيد، ومواصلة الجهود في تقديم كل ما نستطيع تقديمه لذوي الاحتياجات الخاصة، في المجتمع اليمني.

 

تويتر