دعا إلى مزيد من الضغط على الميليشيات للتنفيذ الفوري للقرار 2216

المخلافي: المرجعيات أساسية وكفيلة بإنهاء الانقلاب وعودة الاستقرار

المخلافي خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى اليمن أدموند براون. سبأنت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، أن المرجعيات الثلاث أساسية وكفيلة بإنهاء الانقلاب وعودة الاستقرار، ودعا إلى مزيد من الضغط على الميليشيات للتنفيذ الفوري وغير المشروط للقرار 2216.

جاء ذلك، خلال استقبال المخلافي أمس، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، أدموند براون، حيث بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والمستجدات المتعلقة بمشاورات السلام والاجتماع المرتقب للجنة الرباعية. واستعرض المخلافي خلال اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية ومعاناة أبناء الشعب اليمني جراء وضع الحرب والحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وما تسببت فيه تلك الميليشيات من قتل وتشريد الآلاف من المدنيين.

وجدد المخلافي حرص الحكومة الدائم على السلام الذي يتوق له أبناء الشعب اليمني كافة، المبني على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة خصوصاً القرار رقم 2216، مشيراً إلى أن هذه المرجعيات هي أساسية وكفيلة بإنهاء الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار إلى المدن والمحافظات كافة. ولفت وزير الخارجية إلى التجاوزات الخاطئة التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية، والتي كان آخرها التشكيل غير الشرعي لما يسمى «حكومة إنقاذ» في صنعاء، مؤكداً أن مثل هذه التجاوزات الخطيرة تتطلب من الدول الراعية للمبادرة الخليجية والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ممارسة مزيد من الضغط على تلك الميليشيات للجنوح إلى السلام، والتنفيذ الفوري وغير المشروط للقرار 2216.

من جهته، أكد السفير البريطاني أهمية استئناف المشاورات السياسية للتوصل إلى حل للصراع في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

تويتر