بن دغر: إيران تلعب دوراً بارزاً في تعنت الانقلابيين

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، إن إيران تلعب دوراً بارزاً في تعنت ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، من خلال دعمهم بالسلاح والمواقف السياسية منذ عام 2004، مجدداً تأكيده أن السلام هو الهدف الحقيقي الذي تسعى إليه الحكومة اليمنية.

جاء ذلك، خلال لقائه، أمس، بنظيره الأردني هاني الملقي، حيث أبدى بن دغر تطلع الحكومة اليمنية إلى قيام المملكة الأردنية الهاشمية بلعب دور في إقناع الميليشيات الانقلابية بالعدول عن مشروعهم، الذي قوض الدولة وأنهى العملية السياسية في اليمن، مستشهداً بالدور الإيجابي الكبير الذي لعبته الأردن في عدد من القضايا العربية والإقليمية.

واستعرض بن دغر خلال اللقاء، تعنت الانقلابيين وسعيهم لتقويض عملية السلام في اليمن، ورفضهم لكل المرجعيات المحلية والدولية كمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم 2216، مثمناً الدور الكبير الذي تلعبه الأردن في دعم الاستقرار والسلام في اليمن.

من جانبه، أكد الملقي موقف المملكة الأردنية الداعم والمؤيد للحكومة الشرعية وللمرجعيات الدولية، وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرار الأممي 2216 ومخرجات الحوار الوطني، وبما يضمن إحلال السلام في اليمن.

 

تويتر