ارتياح شعبي لمستوى إنجاز مشروع كاسر الأمواج في المكلا بتمويل إماراتي

مشرع إعادة وتأهيل كاسر الأمواج على شواطئ المكلا. الإمارات اليوم

أبدى سكان مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ارتياحاً كبيراً لمستوى إنجاز مشروع إنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بالمدينة، الذي يجري تنفيذه حالياً بتمويل مباشر من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وذلك في إطار المشروعات الخدمية والتنموية والإنسانية التي تنفذها في المدينة منذ تحريرها، منتصف أبريل الماضي، من سيطرة تنظيم «القاعدة».

وتشمل أعمال المشروع، الذي يعد من المشروعات الطارئة، إعادة تأهيل الشارع الساحلي الحيوي الرئيس الذي يربط مركز مدينة المكلا بمنطقة فوه، وحمايته من حافة الانهيار بفعل ما أصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 وإعصار تشابالا 2015، والعوامل الطبيعية المؤثرة في شواطئ البحر، المتمثلة في حركة المد والجزر والتيارات البحرية.

وعلى امتداد مساحة المشروع، المموَّل من «الهلال الأحمر الإماراتي»، بكلفة 123 مليون ريال، تدب حركة عمل الآليات لإقامة كاسر الأمواج من الأحجار الكبيرة بطول 420 متراً. وأوضح رئيس مجلس الإدارة المنفذة للمشروع، محمد علي بلبحيث، أن العمل يسير بصورة مستمرة ومنظمة وعلى ورديتين صباحية ومسائية من أجل إنجاز المشروع في موعده المحدد بـ90 يوماً، معبراً عن شكره لثقة الهيئة وتمويلها لهذا المشروع. وأكد بلبحيث أن المشروع سينجز في موعده المحدد، نظراً إلى أهمية وحيوية الطريق، مشيراً إلى أن كاسر الأمواج سيسهم في حماية المنطقة الحرجة المتضررة من الشارع، وعدم انجرافها أو تآكلها بفعل محاذاتها لساحل البحر.

ويعد شارع الستين في المكلا واحداً من الشوارع الرئيسة، فهو إلى جانب أنه طريق حيوي يربط المكلا بمناطقها الغربية، يحتضن المتنفسات والمتنزهات العامة التي يرتادها أهالي المدينة وزوارها.

 

تويتر