شرطة عدن تدشن حملة لمناهضة الإرهاب وحمل السلاح

دورية للقوات اليمنية في ضاحية المنصورة بعدن. رويترز

دشّنت شرطة العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس، حملة توعوية مجتمعية لمناهضة الإرهاب والعنف وظاهرة حمل السلاح، وذلك في إطار الحرب التي تخوضها القوات الحكومية بالتعاون مع قوات التحالف العربي ضد الإرهاب والعناصر المتطرفة.

وأمتلأت شوارع عدن الرئيسة وتقاطعاتها الرسمية باللافتات التي تؤكد على ضرورة مشاركة المجتمع في مناهضة ونبذ العنف والإرهاب، وظاهرة حمل السلاح التي تعد دخيلة على المجتمع المدني.

كما حملت اللافتات رسائل موثقة بأحاديث نبوية شريفة بشأن حرمة دم ومال وعرض المسلم على المسلم، وتدعو المجتمع بمختلف شرائحه إلى ضرورة الابتعاد عن حمل السلاح، والوقوف إلى جانب الشرطة في مكافحة الإرهاب.

وأوضح مصدر مسؤول في شرطة عدن لـ«الإمارات اليوم» أن القوات الحكومية تحتاج في حربها ضد الإرهاب إلى مزيد من الدعم المجتمعي، وتفاعل فئات المجتمع كافة في عدن من أجل إنجاح مهامها.

وحققت القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية، وبدعم من قوات التحالف العربي الموجودة في عدن، انتصارات كبيرة على مسلحي تنظيم «القاعدة»، وتمكنت من تطهير مناطق في العاصمة عدن ومحافظة لحج القريبة منها، في حين تتواصل العمليات في محافظة أبين.

تويتر