محافظ عدن يُثني على دور الهلال الإماراتي في دعم القطاع الصحي

«الهلال الأحمر» داعم رئيس للقطاع الصحي في عدن وبقية المحافظات اليمنية. وام

أثنى محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، عيدروس قاسم الزبيدي، على الدور الذي اضطلعت به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن لتأهيل وتطوير قطاع الصحة العامة والسكان، إلى جانب عدد من المؤسسات، منها مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأشاد الزبيدي، خلال حفل تكريم شهداء وجرحى القطاع الصحي والهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية والوطنية في محافظة عدن، أمس، بالدور الذي لعبته دول التحالف العربي لتحرير محافظة عدن من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في مواجهة الأعمال التي تزعزع أمن واستقرار اليمن، منوهاً بالدور المتميز للإمارات والسعودية في تطوير مختلف القطاعات الخدمية التي دمرتها الميليشيات في عدن.

وأكد الزبيدي أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة لتوفير الأمن والاستقرار، داعياً الى تضافر الجهود كافة لمواجهة هذه الآفة الخطيرة. ويأتي هذا التكريم الذي نظمه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في عدن بمناسبة عام على مرور عاصفتي «الحزم والأمل»، وذلك عرفاناً وتقديراً للدور الذي اضطلعت به دول التحالف العربي في دعم القطاع الصحي من خلال مؤسساتها، وفي مقدمتها الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للأعمال الانسانية والإغاثية، والهيئات والمنظمات بدول التحالف العربي التي قدمت دعماً سخياً للمرافق الصحية في المحافظة خلال فترة الحرب التي شنتها الميليشيا على عدن.

وتخلل الاحتفال عرض وثائقي عن أنشطة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تأهيل عدد من المرافق الصحية في عدن، بالإضافة إلى توزيع الشهادات والدروع التذكارية على المكرمين في الحفل.

 

 

تويتر