الشرطة اليمنية تحبط عمليات إرهابية في عدن

تمكنت الأجهزة اليمنية الحكومية من إحباط ثلاث عمليات إرهابية، استهدفت مطار عدن الدولي، وجسراً يربط غرب المدينة بقلبها، في حين اعتبر مصدر أمني هذه العمليات محاولة لمنع استئناف الحركة الملاحية في المطار، والمتوقفة منذ أسابيع لدواعٍ أمنية.

وتفصيلاً، قال المتحدث باسم شرطة عدن، عبدالرحمن النقيب، لـ«الإمارات اليوم»، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط عمليتين إرهابيتين، بسيارتين مفخختين، في محيط مطار عدن بمديرية خور مكسر، مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى اليقظة، التي يتحلى بها أفراد الأمن. وأوضح النقيب أن العملية الأولى تمثلت في محاولة سيارة مفخخة تسير بسرعة جنونية اقتحام بوابة المطار، حيث استهدفتها حراسة البوابة من أفراد الأمن المسنودين برجال المقاومة، وقاموا بتفجيرها قبل بلوغها هدفها، في حين تمثلت العملية الثانية في ضبط سيارة مفخخة، كانت متوقفة في جولة العريش على محيط المطار وتفكيكها، مضيفاً أن أفراد الأمن تلقوا بلاغاً من الأجهزة المتخصصة، بشأن هاتين السيارتين المفخختين، وعلى ضوئه تم التعامل معهما.

وأضاف النقيب أن العملية الأولى أسفرت عن جرح خمسة جنود، جراء إصابتهم بشظايا، ناجمة عن انفجار السيارة المفخخة. في السياق نفسه، أشار مصدر أمني مسؤول، لـ«الإمارات اليوم»، إلى أن العملية التي استهدفت مطار عدن، تمت بالتزامن مع أنباء عن وصول أول رحلة مدنية، بعد توقف دام أسابيع لدواعٍ أمنية، وبطلب من قوات التحالف العربي، وفقاً لما صرح به مسؤولون حكوميون يمنيون. وتوقع المصدر أن الهدف من هذه العملية هو إفشال أي محاولات لاستئناف نشاط المطار الملاحي، الذي توقف لدواعٍ أمنية، وليس لأسباب فنية، لافتاً إلى أن الاستقرار الأمني، الذي تشهده عدن سيسهم في عودة النشاط الملاحي للمطار. في الأثناء، أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة إرهابية، استهدفت الجسر الذي يربط مديرية البريقة، الواقعة غرب العاصمة عدن، بالمديريات الأخرى.

وقال مدير شرطة البريقة، العقيد خالد عبدالله العلواني، لـ«الإمارات اليوم»، إن أفراد الشرطة عثروا على عبوة ناسفة، زرعت بالقرب من الجسر، وتم التعامل معها وإبطالها.

تويتر