نشطاء مأرب يتهمون الانقلابيين بممارسة التهجير الطائفي

اتهم نشطاء وشباب محافظة مأرب ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بممارسة عمليات القتل والتهجير الطائفي، والإمعان في حصار المدن، وشن الحروب على أبناء اليمن في مختلف المحافظات، مؤكدين أن ذلك يهدد بتقويض السلم والاستقرار سنوات قادمة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية التي نظموها، أمس، للمطالبة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216. وأشار البيان إلى أن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، جاء لنصرة الشعب اليمني والشرعية الدستورية، واستعادة مؤسسات الدولة من الميليشيات الانقلابية، ومواجهة التدخلات الإيرانية السافرة في المنطقة. وأوضح البيان أن مرور نحو عام على صدور القرار 2216 دون تنفيذه يجعلنا في حيرة من عدم جدية المجتمع الدولي في وقف شلال الدم اليمني.

وطالب البيان مجلس الأمن الدولي بإلزام الميليشيات الانقلابية بتنفيذ القرار رقم 2216 من دون قيد أو شرط، والذي يعد مطلباً شعبياً عاماً، وإجماعاً دولياً، وضرورة حتمية، باعتباره الضامن الوحيد لإنهاء عمليات الانقلاب، والتوقف عن قتل المدنيين، وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني.

كما دعا المجتمع الدولي إلى الوقوف العاجل أمام تلك الانتهاكات غير المسبوقة، التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية ضد المدنيين، كون الوضع الإنساني لا يحتمل التأخير.

تويتر