مقتل 5 جنود في هجوم مسلح على مركز شرطة بعدن

جنود يمنيون في إحدى مناطق عدن. أرشيفية - أ.ف.ب

قتل خمسة جنود في جهاز الأمن العام، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في هجوم شنه مسلحون مجهولون، فجر أمس، على مركز شرطة البساتين في مديرية دار سعد شمال المحافظة، هو الثالث من نوعه خلال الأيام الماضية.

 

وقال مصدر أمني، لـ«الإمارات اليوم»، إن مسلحين مجهولين على متن ثلاث سيارات، هاجموا مركز الشرطة، واشتبكوا مع الجنود الموجودين فيه، ما أدى إلى استشهاد خمسة من الجنود، وإصابة عدد من المسلحين، الذين انسحبوا عقب التصدي لهم.

وأوضح المصدر أن المهاجمين كانوا يسعون إلى تفخيخ وتفجير مبنى الشرطة، لكن وصول التعزيزات العسكرية حال دون ذلك، متهماً الجماعات الخارجة عن القانون، التي تطاردها الأجهزة الأمنية حالياً بالوقوف وراء الهجوم.

وفي هذا الجانب، كشف المصدر الأمني، لـ«الإمارات اليوم» عن استكمال قائمة المطلوبين أمنياً، التي أعدتها الشرطة العامة في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تم الإعلان عنها في الاجتماع الأخير للجنة الأمنية العليا، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحضور قيادة قوات التحالف العربي الموجودة في عدن.

وأكد المصدر أنه سيتم تعميم القائمة على مختلف الحواجز الأمنية المنتشرة في عدن، عقب المصادقة عليها بشكل نهائي من السلطات العليا، لافتاً إلى أن الوضع الامني في عدن سيشهد، خلال الأيام المقبلة، استقراراً ملحوظاً.

من جانب آخر، قتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين، عقب خروجه من المسجد بعد صلاة الجمعة في مديرية صيرة.

وقال مصدر محلي، لـ«اليمن العربي»، إن مسلحين أطلقوا النار على ناصر عبدالله القعشمي، وأردوه قتيلاً، ولاذوا بالفرار.

ويأتي الهجوم على مركز شرطة البساتين بعدن، غداة مقتل ثلاثة جنود من الجيش الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن، برصاص مسلحين في هجوم نسب إلى تنظيم «القاعدة» أيضاً.

وكان الجنود القتلى في عداد مرافقي قائد قاعدة العند الجوية فضل حسن.

 

 

تويتر