الرئيس اليمني يجتمع بالحكومة في عدن ويشيد بدور التحالف لاستعادة الشرعية

التحالف يقصف الحوثيين في صنعاء وهادي يعد بتحريرها قريباً

صورة

عقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الليلة قبل الماضية، اجتماعاً للحكومة في محافظة عدن بحضور خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء، وتعهد بتحرير العاصمة صنعاء قريباً، فيما جدد طيران التحالف العربي غاراته على مواقع المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة.

وجدد طيران التحالف العربي، أمس، غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح بالعاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون إن غارات عنيفة استهدفت التباب الغربية في محيط مبنى التلفزيون، إلى جانب معسكر الصيانة شمال صنعاء.

ولفتت إلى أن دوي انفجارات عنيفة هزت تلك المناطق، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع منها بكثافة.

وعقد الرئيس اليمني الليلة قبل الماضية اجتماعاً للحكومة في محافظة عدن بحضور خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الوزراء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن هادي خلال الاجتماع، إشادته بالمساندة والدعم غير المحدودة لدول التحالف العربي، ووقوفها إلى جانب اليمن لاستعادة الدولة والشرعية الدستورية، مطالباً الحكومة بسرعة العمل على إعادة تأهيل البنية التحتية للمحافظة، واستئناف عمل مؤسسات الدولة من عدن بجانب توفير الخدمات للمواطنين، وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة، والعمل على استتباب الأمن.

وأكد هادي خلال الاجتماع ضرورة العمل على معالجة مخلفات الحرب في عدن وغيرها من المحافظات، واستيعاب عناصر المقاومة الشعبية في المؤسستين العسكرية والأمنية، وتدريبهم وتأهيلهم، واستكمال معالجة الجرحى من مدنيين وعسكريين.

وطالب بتكاتف الجميع لبناء اليمن والخروج من دوامة الحرب إلى الإعمار والتنمية، مقدماً التحية لتضحيات وبسالة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وما سطروه من ملاحم بطولية وهم يدافعون عن الوطن والشرعية من الميليشيات.

وقال هادي «نحن اليوم في عدن وغداً في تعز وبعده سنكون في العاصمة صنعاء، وسيعم الأمن والاستقرار والوئام ربوع الوطن اليمن، رغم أنف القوى الظلامية والمتخلفة».

وعاد هادي، أول من أمس، إلى عدن قادماً من الرياض بعد ستة أشهر من مغادرتها بسبب الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثيين وصالح، واستطاع الخروج من عدن بعد قصف الميليشيات مقره في القصر الجمهوري في عدن، وطالب دول التحالف العربي بالتدخل في اليمن لإعادة الشرعية. وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعهد في وقت متأخر من مساء أمس «بتحرير محافظة تعز والعاصمة صنعاء قريباً».

 

 

تويتر