الإمارات اليوم

الجيش اللبناني يقصف مواقع التنظيم شرق البلاد

«داعش» يحتجز عشرات الهاربين من التجنيد شرق سورية

:
  • عواصم - وكالات

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، أن تنظيم «داعش» اعتقل عشرات الشبان شرق سورية، الذين كانوا يفرون من التجنيد الإجباري الذي فرضه التنظيم، فيما قصف الجيش اللبناني مواقع «داعش» في جرود الفاكهة ورأس بعلبك والقاع شرق البلاد بالمدفعية الثقيلة.

وأوضح المرصد، وهو جماعة حقوقية سورية معارضة تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أنه تم احتجاز الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً في مدينة الميادين التي يسيطر عليها «داعش» في ريف دير الزور الشرقي. وقال المرصد إن مسلحين من «داعش» بدأوا في الدعوة إلى التجنيد الإجباري في دير الزور الأسبوع الماضي خلال خطبة صلاة الجمعة، وكذلك عبر مكبرات الصوت والمنشورات.

ودفعت هذه الخطوة العديد من الرجال للتوجه إلى مناطق في ريف حلب والحسكة، حيث توجد مخيمات لإيواء الأشخاص الفارين من كل من دير الزور والرقة. وتعرضت دير الزور، التي يسيطر عليها إلى حد كبير «داعش»، لغارات من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، فضلاً عن غارات أخرى من جانب طائرات روسيا وحليفها النظام السوري.

من ناحية أخرى، قال «فيلق الرحمن»، وهو تحالف يضم جماعات دينية مسلحة تابعة لما يعرف بالجيش السوري الحر، أول من أمس، إن خسائر قوات الحكومة السورية خلال محاولتها الأسبوع الماضي اقتحام حي عين ترما شرق العاصمة دمشق بلغت 50 قتيلاً و80 جريحاً.

ونشر الفيلق على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي «إنفوغرافيك» عن حجم خسائر القوات الحكومية والمقاتلين الموالين لها خلال سبعة أيام من شهر أغسطس الجاري، قائلاً إن عناصره «تمكنوا من قتل أكثر من 50 عنصراً في ثلاثة كمائن». وأضاف أن أكثر من 80 عنصراً جرحوا في حيي جوبر وعين ترما شرق العاصمة من 8 - 15 أغسطس الجاري، بالإضافة إلى تدمير عناصر الفيلق أربع دبابات وجرافتين ومدفع 23 ملم.

من ناحية أخرى، قصف الجيش اللبناني، أمس، مواقع «داعش» في جرود الفاكهة ورأس بعلبك والقاع شرق البلاد بالمدفعية الثقيلة. وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، أن الجيش «يواصل قصف مواقع إرهابيي داعش، حيث نجح في تدمير عدد من الدشم والتحصينات». وأضافت الوكالة أن الجيش «يتابع تعزيز مواقعه في جرود عرسال منعاً لأي تسلل للإرهابيين واستقدام قوات وآليات مدرعة الى تلال رأس بعلبك التي سيطر عليها» أمس.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار السياسية
آخر الأخبار