الإمارات اليوم

330 ألف قتيل حصيلة النزاع السوري منذ اندلاعه

انفجار بقاعدة بحرية لجيش النظام في اللاذقية

:
  • دمشق - وكالات

أفادت مصادر سورية بسقوط قتلى وجرحى في انفجار وقع أمس، داخل قاعدة بحرية للجيش السوري في مدينة اللاذقية على الساحل السوري. وقالت المصادر إن «انفجاراً وقع داخل قاعدة بحرية في بلدة رأس شمرا شمال مدينة اللاذقية ظهر أمس، وإن ست سيارات إسعاف وثلاث سيارات إطفاء توجهت من مدينة اللاذقية إلى بلدة رأس شمرا، وإن عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في الانفجار». وقال سكان محليون في المدينة، إن انفجاراً عنيفاً هز المنطقة مصدره القاعدة البحرية في البلدة.

إلى ذلك، قالت مصادر إعلامية سورية، إن قتلى وجرحى سقطوا في التفجير الذي وقع في بلدة رأس شمرا.

من جهة أخرى، قتل أكثر من 330 ألف شخص، بينهم نحو 100 ألف مدني، خلال أكثر من ست سنوات من النزاع الذي تشهده سورية، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس، «تمكن المرصد من توثيق مقتل 331 ألفاً و765 شخصاً على الأرض السورية، بينهم 99 ألفاً و617 مدنياً في الفترة الممتدة من 15 مارس 2011 حتى 15 يوليو الجاري».

وأوضح أن بين القتلى المدنيين 18 ألفاً و243 طفلاً، و11 ألفاً و427 امرأة. وكانت الحصيلة الأخيرة للمرصد في مارس، قد أفادت بمقتل أكثر من 320 ألف شخص، بينهم أكثر من 96 ألف مدني.

وأحصى المرصد مقتل 116 ألفاً و774 من قوات الحكومة السورية والمسلحين الموالين لها، بينهم 61 ألفاً و808 جنود سوريين، و1480 عنصراً من «حزب الله» اللبناني.

في المقابل، قتل نحو 57 ألفاً من مقاتلي الفصائل المعارضة، وقوات سورية الديمقراطية، التي تشكل الوحدات الكردية أبرز مكوناتها. كما قتل أكثر من 58 ألفاً من مقاتلي جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً)، و«داعش»، ومقاتلين أجانب من مجموعات إرهابية أخرى.

 

مواد ذات علاقة