القوات السورية تسيطر على 3 نقاط استراتيجية في ريف حماة الشرقي.. والمعارضة تسقط طائرة للنظام

ارتفاع الدخان في منطقة بدرعا تسيطر عليها المعارضة بعد قصف النظام. رويترز

بدأت قوات النظام السوري والمسلحون الموالون لها هجوماً واسعاً، أمس، في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي وسط سورية، وتمكنت من السيطرة على نقطتي شهد 9 و10 الحاكمة لوادي العذيب في ريف السلمية الشرقي، وكذلك تمت السيطرة على قرية رسم الثنية جنوب طريق اثريا السلمية.

وقال مصدر عسكري إن «قوات الجيش أحكمت السيطرة النارية على مساحات واسعة في عمق مناطق داعش في وداي العذيب، وكذلك محور خط البترول جنوب شرق بلدة عقارب التي يسيطر عليها تنظيم داعش». وأكد المصدر «إعادة فتح طريق دمشق حلب في منطقة السلمية أمام وسائط النقل، بعد توقف منذ يوم أمس بعد إطلاق العمليات العسكرية، التي هدفها توسيط نقاط حماية طريق دمشق حلب في منطقة السلمية وخناصر وتعزيز نقطة حاجز المجبل».

وكان قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية قال، السبت الماضي، إن تعزيزات عسكرية كبيرة من مقاتلي الفرقة الرابعة، التي يقودها العميد ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري، وصلت إلى منطقة خناصر، وبدأت عملية عسكرية واسعة بغطاء من الطيران الحربي الروسي والسوري.

يأتي ذلك في وقت قال فيه المتحدث باسم جماعة جيش أسود الشرقية، المدعومة من الغرب، سعد الحاج، إن الجماعة أسقطت طائرة سورية، في منطقة تل دكوة بريف دمشق، وتبحث عن الطيار. وذكر مسؤول آخر بالمعارضة المسلحة أن الطائرة سقطت في منطقة على بعد 15 كيلومتراً شرقي بير قصب، بين تل دكوة ومطار الضمير. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جماعة من المعارضة المسلحة أسقطت الطائرة في المنطقة، وإنه ليس من المعروف إن كان الطيار حياً أم ميتاً.

 

تويتر