القوات السورية تفرض حصاراً على بلدة خان الشيح بريف دمشق

المعارضة تستهدف مطار حماة..والنظام يمهلها بحلب

عناصر من جنود النظام في ضاحية منيان المدمرة بحلب. إي.بي.إيه

استهدف الجيش السوري الحر، أمس، مطار حماة العسكري، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى بقصف لقوات النظام على مناطق عدة، وتمكنت قوات النظام والمسلحون الموالون لها من فرض حصار على بلدة خان الشيح بمحافظة ريف دمشق.

وتفصيلاً، قال الجيش السوري الحر إنه استهدف بصواريخ «غراد» مطار حماة العسكري، ما أدى إلى مقتل 10 من قوات النظام، وتدمير مروحية، إضافة إلى انفجار مستودع ذخيرة.

من جهة أخرى، تمكنت قوات النظام والمسلحون الموالون لها من فرض حصار على بلدة خان الشيح بمحافظة ريف دمشق. وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات السورية إن الجيش السوري فرض حصاراً مطبقاً على بلدة خان الشيح، بعد سيطرته على خربة خان الشيح.

في الأثناء، شن طيران النظام السوري، أمس، غارة جوية بالصواريخ الفراغية على بلدة خان شيخون بريف محافظة إدلب الجنوبي، خلّفت مجزرة مروعة في عائلة من خمسة أفراد، بينهم ثلاث نساء وطفل، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وقال مصدر إن مدنيين اثنين قتلا، وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف لطائرات النظام استهدف مسجداً في بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي.

وفي إدلب، قتل طفل وأصيبت امرأة مسنة جراء غارة لطيران النظام السوري على معرة النعمان في الريف الجنوبي، كما طالت غارة أخرى بلدة كفرعويد. وسيطر الجيش السوري الحر، بدعم من الجيش التركي، على قرى وبلدات في ريف مدينة الباب الشمالي بريف حلب الشرقي، وذلك بعد معارك مع تنظيم «داعش».

من جانبها، قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت 13 فرداً من قوات النظام خلال معارك غربي حلب.

في المقابل، سقط عدد من القتلى والجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة بمدينة إعزاز، كما سقط جرحى من المدنيين، بعد غارات فجر أمس للطائرات الروسية بالصواريخ الفراغية على مدن دارة عزة وعندان وحريتان بريف حلب.

وفي سياق متصل، طال قصف آخر للطيران الروسي الأحياء السكنية في عندان وحريتان بريف حلب الشمالي.

وطالبت قوات النظام السوري مقاتلي المعارضة المسلحة في حلب، عبر رسائل نصية، بالخروج من المدينة خلال 24 ساعة، وإلقاء السلاح مقابل ضمان سلامتهم. وقالت قوات النظام إنه مع انتهاء المهلة سيبدأ الهجوم الاستراتيجي المقرر باستخدام ما سمتها أسلحة الدقة العالية.

تويتر