«داعش» يتبنّى قتل 5 جنود روس قرب تدمر

رودسكوي: الظروف مهيأة لهزيمة «داعش» في تدمر. أرشيفية

تبنّى تنظيم «داعش» في بيان مقتل خمسة جنود روس خلال معارك قرب مدينة تدمر الأثرية في محافظة حمص بوسط سورية.

وقال في بيان تداولته مواقع تعنى بأخبار الجماعات المتطرفة خلال اليومين الماضيين، إن عناصره تمكنوا من قتل خمسة عسكريين روس، وستة عناصر من الجيش السوري، وعدد من مقاتلي «حزب الله» اللبناني، خلال معارك قرب تدمر، لم يذكر تاريخ حدوثها.

وأفاد موقع «أعماق» الإخباري، المرتبط بالتنظيم، أول من أمس، أن من بين القتلى الروس مستشار عسكري. ونقل الموقع أن أربعة من العسكريين الروس قتلوا في منطقة قصر الحلابات غرب تدمر، خلال محاولة اقتحام أحبطها التنظيم، بينما قتل المستشار الذي بثت الوكالة فيديو لجثته في منطقة الدوة، غرب تدمر.

وبث الموقع فيديو يظهر جثة رجل في زيه العسكري ادعى أنه المستشار الروسي.

وبدأت القوات النظامية السورية معركة استعادة تدمر الأسبوع الماضي، حيث أحرزت تقدماً ملحوظاً بغطاء جوي روسي.

من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وجود عسكريين روس بالقرب من تدمر، إلا انه لم يتمكن من تحديد ما إذا كان قتل أحد منهم خلال الأيام الماضية.

وخلال مؤتمر صحافي، ورداً على سؤال حول مقتل العسكريين، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ان «التقدم (في تدمر) تحققه قوات من الجيش السوري».

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن الظروف مهيأة لإلحاق هزيمة كاملة بـ«داعش» في مدينة تدمر.

وقال اللفتنانت جنرال بسلاح الجو الروسي، سيرغي رودسكوي، خلال مؤتمر صحافي، إن القوات الجوية الروسية تواصل ضرباتها الجوية ضد أهداف للتنظيم في سورية، بمعدل ما بين 20 و25 طلعة جوية يومياً، بينما تواصل سحب معظم قوتها العسكرية، وفقاً للجدول.

تويتر