مقتل 16 من «داعش» في اشتباكات بريف الرقة

مقاتل من الجيش الحر في بلدة الشيخ مسكين بالقرب من درعا. أ.ف.ب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 16 من عناصر تنظيم «داعش»، وإصابة 19 آخرين في اشتباكات مع قوات سورية الديمقراطية بإحدى قرى ريف الرقة الشمالي الغربي.

 

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، في بيان، أمس، إنه تمكن من رصد وصول 16 جثة لعناصر «داعش» و19 جريحاً آخرين إلى مستشفيات بمدينة الرقة.

 

وأشار إلى أن القتلى والجرحى الـ35 ممن قتلوا وأصيبوا في قصف ومعارك عنيفة مع قوات سورية الديمقراطية في قرية المستريحة بريف عين عيسى الواقعة بريف الرقة الشمالي الغربي، والتي تمكنت قوات سورية الديمقراطية من السيطرة عليها عقب هذه الاشتباكات.

وأضاف أن المعارك بين الطرفين انتهت بسيطرة قوات سورية الديمقراطية، التي تضم فصائل كردية، أبرزها وحدات حماية الشعب الكردية، وأخرى عربية، على هذه القرية الصغيرة.

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين، الأربعاء، اثر هجوم شنه التنظيم على مدينة عين عيسى، التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 21 من مقاتليها، وفق المرصد.

وشن طيران التحالف الدولي غارة أصابت وحدة تكتيكية تابعة لـ«داعش»، ودمرت أربعة مبانٍ ومركبة للتنظيم. وقصف التحالف كذلك أهدافاً في دير الزور وعين عيسى وقرية الوحشية. وتقع مدينة عين عيسى على بعد أكثر من 50 كيلومتراً عن مدينة الرقة، ابرز معاقل التنظيم في سورية. وتمكن مقاتلون أكراد من استعادة السيطرة على هذه المدينة في يوليو الماضي، بعد 48 ساعة من سيطرة التنظيم عليها. ومنذ تأسيسها في أكتوبر، تخوض قوات سورية الديمقراطية، التي تحظى بدعم أميركي، مواجهات على الخطوط الأمامية ضد تنظيم «داعش» في شمال وشمال شرق سورية.

 

 

تويتر