الأسد يتعهد بمحاسبة قريبه لقتله عقيداً في الجيش

سليمان الأسد قتل العقيد حسان الشيخ بسبب خلاف مروري. أرشيفية

تلقت عائلة العقيد في القوات الجوية السورية، حسان الشيخ، الذي قتله سليمان هلال الأسد، قريب الرئيس السوري بشار الأسد، بسبب خلاف مروري، وعوداً من الأخير بمحاسبة الفاعل.

ونقلت صحيفة «الوطن»، أمس، عن ميساء غانم، زوجة العقيد المقتول، أنها «تلقت وعداً من الرئيس بشار الأسد بمحاسبة الفاعل أياً كان»، مشيرة إلى أن ذلك تم «من خلال الوفود الرسمية التي تعزينا يومياً».

وأضافت: «لدي ثقة بالرئيس، فطالما الموضوع صار باهتمامه شخصياً، فحقنا لن يضيع».

وأقدم سليمان الأسد، وهو نجل ابن عم الرئيس السوري، على قتل العقيد المهندس في القوات الجوية حسان الشيخ، إثر خلاف مروري عند مستديرة (دوار) الأزهري في مدينة اللاذقية، مساء الخميس الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن محافظ اللاذقية، إبراهيم خضر السالم، قام بتعزية عائلة الفقيد.

وقال المحافظ بصفته متحدثاً باسم الأسد لوالدة الفقيد، بحسب الصحيفة، إن «حق فقيدهم لن يضيع»، واعداً إياها بأنه «سيعود إليها ليخبرها بأن مطلبها بمحاكمة القاتل قد تحقق».

وقال شقيق الفقيد، الذي كان برفقته أثناء وقوع الحادث، «لقد ادعيت باسمي، ناصر محمود الشيخ، كادعاء شخصي ضد سليمان الأسد لدى الشرطة العسكرية والمحكمة العسكرية».

وأضاف: «الناس الذين نزلوا يوم السبت إلى الشارع ليؤكدوا أن الفقيد هو فقيد الوطن كله، مطالبين بمحاكمة القاتل سليمان الأسد، هم أكبر دليل على أن المواطنين كلهم بحاجة للشعور بالأمان، فلا أحد يريد أن تتكرر هذه الحوادث، خصوصاً مع ضباط يدافعون عن البلد».

وساد الاستياء والتوتر بين أبناء الطائفة العلوية في مدينة اللاذقية وريفها، على خلفية هذا الحادث، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبثت المواقع الإلكترونية شريط فيديو أظهر خروج مئات المتظاهرين في أحد شوارع اللاذقية، للمطالية بمحاسبة الفاعل، هاتفين «الشعب يريد إعدام سليمان».

تويتر