مقتل شرطي إندونيسي انضم إلى «داعش» في سورية

إندونيسيون يمرون أمام جدارية تؤيد «داعش» في جاوا. أ.ب

أعلن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية، أمس، أن شرطياً إندونيسياً برتبة رقيب قتل في سورية وهو يقاتل في صفوف تنظيم «داعش». ونقل موقع «أوكيزون» الإخباري الإلكتروني عن رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية، عثمان داوود ناسوتيون، قوله «من الواضح أننا نشعر بالحزن إزاء توجه رجل شرطة إلى العراق وسورية وقتله هناك».

وأضاف عثمان، وهو قائد سابق لـ«المفرزة 88» لمكافحة الإرهاب، أن هذه المسألة «تسبب الحرج البالغ لنا، ويجب ألا تحدث مرة أخرى».

وحث الإندونيسيين على الحذر من الدعاية التي يمارسها «داعش» لاجتذابهم للانضمام إلى هذه الجماعة المتطرفة المسلحة.

وتردد أن الشرطي، الذي أعلن أنه يدعى سياهبوترا، قتل خلال غارة جوية شنتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ولم يتضح متى فارق الحياة.

من ناحية أخرى، ذكرت مصادر الشرطة الإندونيسية أن سياهبوترا تغيب عن مكان عمله بمقاطعة جامبي منذ فبراير الماضي.

وحذر رئيس شرطة جاكارتا تيتو كارنافيان، الأسبوع الماضي، من أن المنظمات المرتبطة بتنظيم «داعش» تنشط في العاصمة جاكارتا، وفي مناطق أخرى من جزيرة جاوا. وعانت إندونيسيا التي تعد الدولة ذات الأغلبية المسلمة الأكثر في العالم من سلسلة من الهجمات القاتلة خلال الفترة من 2000 إلى 2009، والتي اتهم بارتكابها مسلمون متطرفون. وتقول السلطات إن ما يراوح بين 300 و500 إندونيسي انضموا إلى تنظيم «داعش»، ومن المعروف أن ثلاثة منهم على الأقل قتلوا خلال القتال.

تويتر