مقتل 31 من «جبهة النصرة» بانفجار استهدف مسجداً في إدلب

«جيش الفتح» يسيطر على معظم محافظة إدلب. رويترز

قتل 31 عنصراً من «جبهة النصرة» (فرع تنظيم القاعدة في سورية) في انفجار استهدف مسجداً في مدينة أريحا شمال غرب سورية وقت الإفطار.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن لـ«فرانس برس»، إن 31 عنصراً من «جبهة النصرة»، بينهم قيادات سورية وعربية، قتلوا في انفجار كبير استهدف «مسجد سالم» في مدينة أريحا في محافظة إدلب في وقت الافطار، ولم يعرف سبب الانفجار. وتحدثت الهيئة العامة للثورة السورية الناشطة على الأرض في بريد إلكتروني عن وقوع قتلى مدنيين.

وأوضحت أن المسجد يقع في غرب المدينة، وأن الانفجار «تزامن مع وقت أذان المغرب خلال إفطار جماعي جمع المئات من المدنيين وعناصر جبهة النصرة».

وأعطت مواقع للتواصل الاجتماعي تابعة للمعارضة أرقاماً متضاربة للضحايا مع قول بعضها إن أكثر من 40 شخصاً قتلوا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير على الفور، لكن أنصاراً لـ«جبهة النصرة» ألقوا باللوم على تنظيم «داعش» الذي يحارب الجبهة في مواقع عدة. ويسيطر تحالف لجماعات معارضة يعرف باسم «جيش الفتح»، يضم «جبهة النصرة»، على معظم محافظة إدلب، منذ أن سيطر على عاصمة المحافظة في مارس الماضي.

والمنطقة متاخمة للحدود التركية، وتجاور أيضاً محافظة اللاذقية معقل الرئيس بشار الأسد على ساحل البحر المتوسط. وسيطر «جيش الفتح» في نهاية مايو على مدينة أريحا التي كانت أحد آخر مواقع النظام في محافظة إدلب.


 

تويتر