تشكيل «لواء درع الجزيرة السورية» في الحسكة

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، بأنه تم الإعلان عن تأسيس «لواء درع الجزيرة السورية»، في محافظة الحسكة شمال شرق سورية التي تعرف بـ«الجزيرة السورية». ووجه بيان التأسيس، طبقاً للمرصد الدعوة إلى شيوخ القبائل العربية إلى «تجهيز خطة ميدانية شاملة وإلى التدقيق في الانتهاكات التي تتعرض لها الشريحة العربية في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكردية».

ودعا البيان شيوخ القبائل إلى الإسراع في «تجهيز خطة ميدانية شاملة تحسباً لأي تطورات يمكن ان تمس الوجود العربي في ارضه التاريخية، وذلك بالتنسيق المباشر مع الدولة التي نرفض أن تحل محلها اية سلطة أو إدارة أخرى من شأنها ان تعطي مؤشرات عنصرية مكشوفة ومخفية». وأضاف البيان أن البرنامج العملي يؤكد أن عدوهم المشترك هو الإرهاب و«رفض تغيير بوصلة المواجهة معه تحت أي عنوان أو ذريعة ومقاومتهم بالكلمة والسلاح أي محاولة من أي مكون لتغيير طبيعة المعركة وأهدافها».

وقال إن «الجزيرة السورية جزء لا يتجزأ من سورية ومن غير المسموح لأي جهة استغلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من اجل تنفيذ أية أجندة انفصالية أو فيدرالية تحت أي عنوان كالديمقراطية وتأخي الشعوب لأننا شعب واحد، وسنواجه بقوة وبكل الأسلحة المتاحة والكبيرة والمتعددة أي محاولات عبثية بمصير الجزيرة السورية».

تويتر