تركيا توقف طالبة روسية حاولت العبور إلى سورية

أوقفت السلطات التركية طالبة روسية في الـ19 من العمر، بينما كانت تحاول العبور إلى سورية، بينما أكدت صحيفة «جمهورييت» التركية، أمس، أن الحكومة ساعدت على إدخال المتطرفين إلى سورية.

وقالت وزارة الداخلية الروسية، في بيان، أمس، إن فرفارا كارولوفا، الطالبة في العلوم السياسية في جامعة موسكو، أوقفت في كيللس، نقطة العبور الوحيدة إلى سورية. وأضافت أن توقيف كارولوفا كان ممكناً «بفضل الإنتربول وتنسيق الجهود بين قوات الأمن التركية والروسية».

وأشارت وكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء، إلى أن الشابة «التي كانت تهتم بالإسلام وباللغة العربية»، غادرت روسيا في 27 مايو الماضي، قائلة لأهلها انها ذاهبة إلى الجامعة، فقط.

في السياق، أكدت صحيفة «جمهورييت» أن الحكومة ساعدت على إدخال المتطرفين إلى سورية، بعد أسبوع على موجة الغضب التي اثيرت بعد نشرها صوراً تفيد بأن أنقرة نقلت أسلحة إلى هؤلاء أيضاً.

وكتبت الصحيفة المقربة من المعارضة ان أجهزة الاستخبارات التركية استأجرت حافلتين استخدمتا في التاسع من يناير 2014 لإدخال عشرات المسلحين الإسلاميين المناهضين للنظام في دمشق إلى سورية بطريقة غير شرعية، من معبر ريحانلي الحدودي (جنوب غرب).

 

تويتر