«داعش» يعدم 37 مدنياً في قرية المبعوجة وسط سورية

أعدم تنظيم «داعش»، أمس، 37 مدنياً على الأقل بينهم أطفال في قرية المبعوجة في محافظة حماة وسط سورية، قبل ان تتمكن قوات النظام من طرد مقاتلي التنظيم الذين يحاولون التقدم لقطع طريق امدادها الوحيد لمناطق سيطرتها في حلب.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن لـ«فرانس برس»، إن «التنظيم أعدم عائلات عدة مؤلفة من نساء وأطفال حرقاً وذبحاً وبإطلاق الرصاص بعد اقتحامه القرية التي يسكنها علويون وإسماعيليون وسنة».

وأشار إلى أن قوات النظام تمكنت في وقت لاحق من التصدي للهجوم وطرد مقاتلي التنظيم وإعادة سيطرتها على القرية.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله إن «الإرهابيين هاجموا القرية من محاور عدة وارتكبوا مجزرة بحق أهلها»، لافتة إلى مقتل «48 مواطناً وإصابة آخرين معظمهم من النساء والأطفال».

وأورد التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل، ان «وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي والاهالي صدوا هجوماً ارهابياً على قرية المبعوجة».

وهاجم مقاتلو التنظيم بعد منتصف الليلة قبل الماضية القرية الواقعة في ريف السلمية، واشتبكوا مع مسلحين محليين موالين للنظام. وقال المرصد إن الاشتباكات تزامنت مع قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على نقاط تمركز التنظيم في المنطقة. وأوضح عبدالرحمن أن التنظيم يحاول التقدم في ريف السلمية لقطع طريق الامداد الوحيد لقوات النظام إلى مناطق سيطرتها في محافظة حلب.

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة قصف لقوات النظام استهدف مدينة ادلب (شمال غرب) خلال الساعات الـ48 الماضية إلى 32 قتيلاً، وفق المرصد. وقال عبدالرحمن ان بين القتلى 11 امرأة وطفلاً.

 

تويتر