«داعش» يرجم امرأة حتى الموت بتهمة «الزنى»

أهالي الرقة يشعرون بالرعب بعد سيطرة «داعش» على المحافظة. رويترز

أقدم عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش) على رجم امرأة حتى الموت، في مدينة الطبقة بريف الرقة، بعد اتهامها بـ«الزنى». وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بريد إلكتروني، إن «الدولة الإسلامية نفذت أول حد للرجم حتى الموت، بحق سيدة في مدينة الطبقة بريف الرقة، بتهمة الزنى»، مساء أول من أمس. وأوضح أن المرأة «أحضرت بعد صلاة العشاء في السوق الشعبية بمدينة الطبقة، حيث تم رجمها حتى فارقت الحياة».

وأكد ناشطون في مدينة الرقة، لـ«فرانس برس»، عبر الإنترنت تنفيذ عناصر التنظيم عملية الرجم. وقال الناشط أبوإبراهيم «هي المرة الأولى التي يحصل فيها أمر مماثل هنا». وأوضح ناشط آخر، يقدم نفسه باسم هادي سلامة، أن المرأة «ثلاثينية، وتم الحكم عليها بعد مثولها أمام محكمة شرعية اتهمتها بالزنى».

وأشار إلى أن هناك استياء بالغاً بين سكان محافظة الرقة، التي تسيطر عليها «الدولة الإسلامية» إزاء ما حصل. وأضاف أن «الوضع صار لا يحتمل، الرجم أسوأ عقوبة عرفها التاريخ، الموت السريع رحمة». وقال «الناس يشعرون بالرعب».

وظهر تنظيم «داعش» بسورية في ربيع 2013، كامتداد لتنظيم «الدولة الإسلامية في العراق»، بزعامة أبوبكر البغدادي.

وقوبل بداية باستحسان من مقاتلي المعارضة، الباحثين عن أي مساعدة ضد القوات النظامية، إلا أن هذه النظرة سرعان ما تبدلت مع لجوء عناصر التنظيم إلى تجاوزات شملت أعمال خطف وقتل وإعدامات ميدانية بحق ناشطين وغيرهم، والتشدد في تطبيق الشريعة الإسلامية، والتفرد بالسيطرة حيث يوجدون.

تويتر