مقتل الممثلة سوزان سلمان بقذيفة هاون على دمشق

غارات سورية على حلب والغوطة الشرقية

عناصر من المعارضة يحملون جريحاً أصيب في الاشتباكات بالقرب من دمشق. إي.بي.إيه

قتل خمسة أشخاص في غارة شنّتها مروحيات تابعة لقوات النظام السوري على حي كرم الجبل في حلب، فيما قتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة، وجرح عشرات آخرون في غارة مماثلة على بلدة جسرين في الغوطة الشرقية لريف دمشق.

وتفصيلاً، قالت الهيئة العامة للثورة السورية، إن المروحيات استهدفت أيضاً بالبراميل المتفجرة مدينة تل رفعت في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين. وتتعرض تل رفعت لقصف مكثف منذ أكثر من شهر. من جهته، تحدث موقع «سورية مباشر»، عن مقتل عائلة مؤلفة من طفلتين وسيدتين من أهالي بلدة المليحة، النازحين إلى بلدة جسرين في الغوطة الشرقية، جراء غارة جوية شنّها طيران جيش النظام السوري. وشنّت طائرات النظام غارتين على بلدة جسرين، استهدفت الغارة الأولى منازل المدنيين وسط المدينة، والثانية النقطة الطبية في بلدة الجسرين، وتم تدميرها بشكل كامل، بالإضافة إلى إصابة طاقمها الطبي، بينهم إصابات بليغة.

وقد بثّ ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر عدداً من الأطفال قد غصّ بهم أحد المستشفيات الميدانية في البلدة. وقال مكتب دمشق الإعلامي، إن العديد من الجرحى سقطوا أيضاً جراء الغارة التي استهدفت بلدة جسرين.

وقتلت الفنانة السورية سوزان سلمان، بقذيفة هاون سقطت مساء الأربعاء قرب منزلها في وسط دمشق، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ومقربون منها. وقتل سبعة أشخاص آخرين في سقوط قذائف على أحياء عدة في العاصمة.

تويتر