الإمارات اليوم

الإمارات تؤكد وقوفها المطلق مع البحرين في الحفاظ على أمنها

:
  • عواصم - وكالات

دانت دولة الإمارات المخطط الإرهابي الذي استهدف زعزعة واستقرار البحرين الشقيقة، من خلال محاولات تنفيذ اغتيالات لشخصيات بحرينية مهمة.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، أمس، عن إدانة الإمارات لكل المحاولات الرامية لزعزعة أمن واستقرار البحرين، مؤكدة وقوفها المطلق معها، وتأييدها جميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشادت بيقظة الأجهزة الأمنية البحرينية، وبالجهود الحثيثة التي تبذلها لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة حفاظاً على أمن واستقرار البحرين وشعبها الشقيق.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أعرب، أول من أمس، عن ثقته التامة بأن التنظيمات الإرهابية في البحرين والقوى الداعمة لها لن تلقى إلا الخيبة والفشل الذريع في مساعيها الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار البحرين، مؤكداً تضامن دول مجلس التعاون مع البحرين، ومساندتها لما تتخذه من إجراءات أمنية لمكافحة التنظيمات الإرهابية والقبض على عناصرها.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية إنها اعتقلت «خلية إرهابية» خططت وشرعت في تنفيذ عمليات اغتيال وهجمات ضد قوات الأمن العام، مؤكدة أن المجموعة التي تم اعتقالها كانت تعمل بتمويل وتخطيط من قبل عناصر بحرينية هاربة وموجودة في إيران، بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني الذي تولى تدريبهم في معسكرات يشرف عليها.

 

مواد ذات علاقة