"الأرصاد": تقلبات جوية ومنخفض جوي سطحي وكتلة هوائية باردة من الجمعة إلى الإثنين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، اليوم، أن تشهد الدولة تقلبات جوية وحالة من حالات عدم الإستقرار في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، حيث تتأثر الدولة بإمتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه إمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تصاحبه كتلة هوائية باردة من الشمال مما يؤدي إلى تكاثر كميات السحب تدريجيا من يوم الجمعة ويتخللها بعض السحب الركامية الممطرة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والجزر.

ومن المتوقع أن يزداد تعمق المنخفضات الجوية العلوية والسطحية من يوم السبت إلى يوم الإثنين ليستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الشدة ومصحوبة بالرعد أحيانا على فترات.

كما تنشط الرياح الشمالية الشرقية والشرقية خلال هذه الفترة وتكون قوية أحيانا خاصة على البحر ومع السحب الركامية وتكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

ويكون البحر مضطربا إلى شديد الإضطراب أحيانا خاصة مع وجود السحب الركامية.

وطالب المركز في بيان صحافي السائقين بأخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما نصح بالإبتعاد عن أماكن تجمع المياة خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وعن أماكن جريان الأودية ونصح أيضا بعدم إرتياد البحر بسبب إضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة.

واختتم المركز بيانه بالإشارة إلى أنه سيستمر  بنشر المستجدات عن الحالة الجوية أولا بأول.

تويتر