محمد بن راشد ومحمد بن زايد وحكام الامارات يشهدون فعالية "يوم الشهيد" بواحة الكرامة في أبوظبي

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام فعالية " يوم الشهيد " و ذلك في واحة الكرامة بأبوظبي.

وقام  قائد القوات البرية اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري، ونيابة عن أسر الشهداء، بإلقاء الكلمة الافتتاحية أكد فيها أن الاحتفال بيوم الشهيد يعد تذكيرا لنا جميعا بأن ما نعيشه اليوم من حرية ورخاء إنما هو بفضل تضحيات شهدائنا الابرار وقال إنه إذا أردنا ان يكون مستقبل حياتنا وحياة أبنائنا وأحفادنا حياة آمنة مطمئنة فإنه يتوجب علينا تقديم التضحيات والفداء.

ثم قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأصحاب السمو حكام الإمارات بتكريم ذوي الشهداء وعددهم 28 شهيدا بتسليمهم " وسام الشهيد" تقديرا واعتزازا بتضحياتهم وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطني.

وقد افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مركز الزوار التفاعلي الجديد الخاص بواحة الكرامة الذي يضم عدة أقسام يتعرف الزوار من خلاله على قيم الإيثار والبذل والعطاء التي تتجسد من خلال تضحيات شهداء الامارات وأبطالها على مر التاريخ. وتمنحهم الفرصة لمعرفة المزيد عن هؤلاء الأبطال من خلال الاطلاع عن كثب على مقتنيات الشهداء والقيم التي يمثلونها وعطاءاتهم اللامحدودة ليس فقط في خدمة دولة الامارات فحسب بل الانسانية أجمع.

 

تويتر