تغريدات للشيخ عبدالله بن علي آل ثاني بشأن صرف الريال القطري في السعودية

صورة

نفى الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني في تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"،ما تردد حول إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين المتواجدين في السعودية قائلاً:  إن "ماقمت به ماهو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقى حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله.. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا".

وأضاف في تغريدة لاحقة "سألت أخي معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي عن صحة إيقاف صرف الريال القطري للمواطنين القطريين فأكد أن لاصحة لذلك إطلاقا".

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وجه بالموافقة على ما رفعه له نائبه، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بخصوص دخول الحجاج القطريين إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية، الذين يرغبون في أداء مناسك الحج، الدخول من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثاني.

كما وجّه خادم الحرمين بنقل الحجاج القطريين كافة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ومطار الإحساء الدولي على ضيافته، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة.

كما أمر خادم الحرمين أيضاً بالموافقة على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة، لنقل جميع الحجاج القطريين على نفقته الخاصة لمدينة جدة، واستضافتهم بالكامل على نفقته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

وتأتي هذه القرارات، بعد استقبال نائب العاهل السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بقصر السلام في جدة، الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، وخلال اللقاء أكد الأمير محمد بن سلمان على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين السعودي والقطري.

يذكر أن الشيخ عبدالله بن علي بن عبد الله آل ثاني يعد أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، حيث أن جده هو ثالث حكام قطر، الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكام قطر الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني وشقيقه هو خامس حاكم قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني.

تويتر