الشرطة الهندية تفتح تحقيقاً ضد شارابوفا

أعلن محام امس، أن الشرطة الهندية تجري تحقيقاً في حق نجمة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا المتهمة بالغش والتآمر الاجرامي على خلفية توقف مشروع سكني فاخر كانت من رعاته.

وهناك مزاعم بأن الشركة التي تقف خلف المشروع السكني أخذت ملايين الدولارات من مشتري المنازل من دون أن تنفذه.

وقال المحام الذي يمثل أحد المشترين بيوش سينغ إن الشرطة قدمت اتهامات مبدئية بالغش والتآمر الجنائي ضد شارابوفا باعتبارها جزء من قضية أوسع ضد شركة "هومستيد إنفراستراكتشر ديفيلوبمنت".

وسافرت النجمة الروسية البالغة 30 عاماً إلى الهند في 2012 للمشاركة في حفل اطلاق المجمع السكني الفخم الذي أطلق عليه "باليه باي شارابوفا". وقيل للمشترين المحتملين أن المجمع يتضمن أكاديمية لكرة المضرب ونادياً ومهبطاً للمروحيات.

ونقل موقع المشروع عن شارابوفا قولها أن هدفها كان "جعل المالكين يشعرون بأنهم يمتلكون شيئاً مميزاً ومختلفاً".

ورأى سينغ أن "المشاهير الذين يروجون لأي منتج، يصبحون من الناحية التقنية وكلاء لهذه الشركة. لم يكن أحد ليستثمر في المشروع لو لم يكن اسم شارابوفا عليه".

وكان من المفترض انتهاء العمل في المشروع المفترض في مدينة غورغاون، الواقعة في ضواحي العاصمة نيودلهي، بحلول عام 2016 لكن سينغ كشف أن أعمال البناء توقفت بعدما جمع أصحاب المشروع الملايين من المشترين.

ولم تعلق الشرطة على القضية التي تنظر فيها محكمة في نيودلهي، كما أن المسؤولين عن المشروع لم يردوا على الاتصالات، وشارابوفا ايضا لم تعلق على القضية.

وكسبت اللاعبة الروسية، الفائزة بخمسة ألقاب كبرى والمتصدرة السابقة لترتيب رابطة المحترفات، حوالي 30 مليون دولار في 2015 بحسب مجلة "فوربس"، بينها 23 مليونا من عقود رعاية مشابهة لمشروع غروغاون.

 

تويتر