وفاة لاعب أكوادوري بعد شوط واحد مع الجيش القطري

بينيتيز لعب في أميركا وأوروبا قبل انتقاله للجيش القطري. أ ف ب

لم ينعم المهاجم الدولي الاكوادوري كريستيان بينيتيز بانتقاله من المكسيك إلى الدوري القطري، اذ فارق الحياة عن 27 عاما بعد توقف قلبه في المستشفى الذي نقل اليه بسبب أوجاع حادة في معدته، بحسب ما أكد الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم.

ونقل عن مدير اعمال بينيتيز والمنسق الاعلامي والإداري في المنتخب الإكوادوري، ووالد زوجة اللاعب، بأن الأخير فارق الحياة نتيجة مضاعفات ناجمة عن التهاب الزائدة الدودية.



عدد من أهداف بينيتيز في الموسم الماضي قبل انتقاله للدوري القطري

وانضم بينيتيز منذ عدة ايام إلى تدريبات الجيش استعدادا للموسم الجديد بعد ان انتقل اليه في السادس من الشهر الحالي من كلوب اميركا المكسيكي بعقد مدته 3 مواسم من اجل سد فراغ رحيل الجزائري كريم زياني الى العربي، وشارك، أمس، في الشوط الثاني من المباراة ضد قطر في الجولة الثالثة لمسابقة كأس الشيخ جاسم والتي انتهت بفوز الجيش 2-صفر.

وذكر الموقع الرسمي لنادي الجيش أن اللاعب لم يواجه خلال التدريبات أو خلال المران الأخير قبل مباراة قطر أي متاعب صحية، ثم اصدر بعد ساعات بيانا جاء فيه: "يريد النادي ان يتقدم باحر التعازي لعائلة اللاعب. انضم بينيتيز منذ فترة قليلة الى النادي قادما من كلوب اميركا بعقد لثلاثة اعوام".

وتابع "شارك اللاعب للمرة الأولى مع الفريق خلال مباراة الأمس ضد نادي قطر في كأس الشيخ جاسم دون ان يشتكي من اي مشكلة صحية. رحيله المفاجىء يشكل صدمة كبيرة لكل عضو من الطاقمين الفني والاداري. اظهر خلال الفترة القصيرة التي تواجد فيها هنا أنه لاعب يتمتع باخلاق حميدة".

ومن المؤكد أن رحيل بينيتيز شكل صدمة كبيرة لكل لاعبي الجيش وأعضاء الجهازين الفني والإداري، كما كانت الحال بالنسبة لزميله في المنتخب لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي انتونيو فالنسيا الذي توجه عبر موقع "تويتر" بالتعازي لاهل "تشوتشو" الذي شارك مع منتخب بلاده في 58 مباراة دولية، وكان ضمن التشكيلة التي خاضت كأس العالم 2006.

وبدأ بينيتيز مشواره الكروي مع ال ناسيونال الذي لعب في فرقه العمرية من 1997 حتى 2005 قبل أن ينضم الى الفريق الأول ثم انتقل في 2007 الى المكسيك للدفاع عن الوان سانتوس لاغونا الذي أعاره خلال موسم 2009-2010 لبرمنغهام الانكليزي.

وعاد بينيتيز مجددا الى المكسيك للعب مع كلوب اميركا (2011-2013) قبل الانضمام الى الجيش.

ونعى برمنغهام لاعبه السابق في بيان أشار فيه الى أن جميع العاملين في النادي يفكرون بعائلة "تشوتشو" في هذا الوقت الصعب والحزين جدا، مضيفا "كان الدولي الاكوادوري شخصية محبوبة جدا خلال فترة لعبه مع النادي".

وبدوره قال لاعب الوسط الأيرلندي السابق لي كارسلي الذي لعب الى جانب بينيتيز في برمنغهام، عن اللاعب الاكوادوري لشبكة "بي بي سي": "إنها اخبار مفجعة لعائلته، وأنا متأكد من ان برمنغهام سيتي يريد ان يقوم بالواجب. اتذكر قدراته المذهلة، كان سريعا جدا، وكان شخصا يتميز بشيء من التحرر".

وواصل كارسلي "تميز بشخصية لافتة وبرز الى الساحة عندما دخل الى ملعب اولدترافورد (كبديل ضد مانشستر يونايتد في اغسطس 2009) لانه تسبب بالكثير من المشاكل (لمدافعي يونايتد). كان بالامكان رؤية ما يتمتع به من قدرة على التسجيل".

أما زميله السابق الاخر كريغ غاردنر الذي يدافع الآن عن ألوان سندرلاند، فكتب على موقع "تويتر": "لا أصدق بان كريستيان قد توفى. كان لي شرف اللعب الى جانبه. كان شابا رائعا. افكاري مع عائلته".

وتوج بينيتيز مشواره الكروي بأربعة القاب على صعيد الدوري المحلي، أولها مع ال ناسيونال عام 2005 (بطولة الختام) ثم الحقه بآخر عام 2006، قبل أن يتوج مع سانتوس لاغونا بلقب الدوري المكسيكي عام 2008 (بطولة الختام)، ثم العام الحالي (بطولة الختام ايضا) مع كلوب اميركا الذي نعاه ايضا في بيان جاء فيه: "فريق كلوب اميركا يعرب عن اسفه الشديد لوفاة أحد اخر لاعبي القدوة في اميركا، ويشارك كامل عائلة بينيتيز بيتانكورت (اسمه الكامل كريستيان روجيليو بينيتيز ييتانكورت) والرياضة المكسيكية والأكوادور والعالم في الحزن".

تويتر