بالفيديو.. الشباب العربي يفضل العيش في بلد محدد ... تعرف إليه

تبوأت دولة الإمارات العربية المتحدة صدارة البلدان التي يفضل الشباب العربي العيش فيها، وذلك بحسب نتائج "استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي التاسع لرأي الشباب العربي 2017".  

ولم تكتفِ دولة الإمارات بالمحافظة على صدارتها لدى الشباب العربي للسنة السادسة على التوالي، بل شهدت شعبيتها زيادةً ملفتةً هذا العام. إذ لدى سؤالهم عن البلد الذي يفضلون العيش فيه أكثر من غيره في العالم، أجاب أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع "35%" أنهم يفضلون دولة الإمارات بزيادة في نقاط النسبة المئوية قدرها 13 نقطة عن العام الماضي "22%".  

وتفوقت الإمارات بشكل واضح على بقية الدول الأخرى كوجهة مفضلة للعيش في استطلاع هذا العام، فيما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بنسبة 15%، تلتها المملكة العربية السعودية وكندا بنسبة 14% لكل منهما، فيما حلت ألمانيا المرتبة الخامسة بنسبة 13%.   

ولدى سؤال المشاركين عن الدولة التي يرغبون لبلادهم أن تحذو حذوها، تبوأت دولة الإمارات المرتبة الأولى مجدداً حيث اختارها أكثر من ثلث المشاركين في الاستطلاع كنموذج يحتذى به "%36" مقارنةً مع ما يقارب من ربع المشاركين العام الماضي "23%". وفي المرتبة الثانية جاءت الولايات المتحدة بنسبة 15% متراجعةً عن 19% العام الماضي، بينما شهدت كندا ارتفاعاً بـ5 نقاط في النسبة المئوية لتصل إلى 14% ا أظهرت دولة الإمارات كنموذج يحتذى به ووجهة مفضلة للعيش لدى الشباب العربي، وقال بهذا الصدد: "تؤكد نتائج الاستطلاع نجاح نموذج الإمارات للتنويع الاقتصادي وتركيزه على توفير فرص العمل، وتشجيع ريادة الأعمال لدى الشباب. وينظر الشباب العربي إلى الإمارات كمنارة للأمل؛ وهم إذ يؤيدون نموذجها التنموي، فإنهم يشيدون أيضاً بالرؤية الحكيمة لقيادتها".

مونتاج : محمد داود

تويتر