تضبط متجاوزي السرعة والإشارات الحمراء وغير الملتزمين بخط السير

تركيب 15 راداراً عند 4 تقاطعات حيوية في رأس الخيمة

القانون يغرم المركبات الثقيلة 1500 درهم لعدم التزامها بخط السير الإلزامي. من المصدر

باشرت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، تركيب 15 راداراً عند أربعة تقاطعات حيوية في الإمارة، وتتميز بثلاث مهام جديدة إضافة إلى ضبط متجاوزي السرعة، وهي تجاوز الإشارات المرورية، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، والانحراف عن المسار.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد أحمد الصم النقبي لـ«الإمارات اليوم»، التقاطعات الأربعة، هي: تقاطع راك مول، وسينما النخيل، وتقاطع صيدلية الشفاء باتجاه مستشفى سيف عبيدالله، وتقاطع إشارة الرمس شمال رأس الخيمة، لافتاً إلى أن الإدارة بصدد تركيب جهاز رادار جديد عند تقاطع إشارة فندق الكوف روتانا للمركبات القادمة من شارع الخيمة باتجاه دوار الشيخ محمد بن زايد.

من جهته، أشار مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، إلى أن أجهزة الرادار الجديدة تتميز بضبط ومخالفة متجاوزي السرعة عند التقاطعات والإشارات الضوئية الحمراء وغير الملتزمين بخط السير الإلزامي، والانحراف يساراً، موضحاً أن قانون الضبط المروري ينص على تغريم المركبة المخالفة 1500 درهم وست نقاط مرورية حال عدم الالتزام بخط السير الإلزامي للمركبة الثقيلة، و400 درهم للمركبة الخفيفة، وغرامة 500 درهم حال الوقوف في الصندوق الأصفر.

وأضاف أنه سيتم تفعيل عمل أجهزة ضبط السرعات والمخالفات المرورية على التقاطعات حين الانتهاء من التنسيق مع دائرة الخدمات العامة، ووزارة تطوير البنية التحتية في ما يتعلق بعمل الخطوط واللوحات الإرشادية قبل التقاطعات المرورية، لتنبيه قائدي المركبات إلى وجود رادارات على التقاطعات.

وأشار إلى أنه تم تركيب أجهزة الرادار بناء على توجيهات قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، للحد من مخالفات تجاوز السرعة والقيادة بطيش وتهور وتقليل الحوادث.

تويتر