تجاوز الإشارة يؤدي إلى 100 حادث في دبي العام الماضي

تسببت مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء في وقوع 100 حادث مروري، أسفرت عن وفاة شخص وإصابة 127 شخصاً، خلال العام الماضي، فيما تسببت في وقوع ستة حوادث مرورية، أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص، ولم تسجل أي حالة وفاة في يناير الماضي.

1000

درهم قيمة مخالفة

تجاوز الإشارة الحمراء،

وحجز المركبة 30 يوماً.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهيّر المزروعي، إن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تقع غالباً لسببين: إما قلة ثقافة السائق، وعدم إدراكه كيفية القيادة الآمنة عند الإشارة، التي تستلزم مزيداً من الانتباه، وعدم الإسراع أثناء الاقتراب منها أثناء كونها خضراء أو صفراء، والسبب الثاني هو التهور والاندفاع.

وأكد أهمية تقليل السرعة أثناء الدخول على الإشارة، حتى يستطيع السائق التوقف حال تحولت إلى اللون الأحمر، مشيراً إلى أن هناك مقاطع مسجلة لسائقين تجاوزوا الإشارة الحمراء تكشف غرابة هذه السلوكيات، منها سائق أوقف سيارته فعلياً على الإشارة الحمراء، وانتظر ثواني، ثم اتخذ قراراً مفاجئاً بالتحرك، رغم أنها لم تتحول إلى اللون الأخضر على تقاطع كبير يربط اتجاهات عدة.

وأفاد بأن مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء للمركبات الخفيفة، تبلغ قيمتها 1000 درهم، و12 نقطة مرورية سوداء، و30 يوماً حجزاً للمركبة، فيما تبلغ قيمتها للمركبات الثقيلة 3000 درهم، ووقف الرخصة لمدة سنة، تبدأ من تاريخ سحب الرخصة.

تويتر