«طرق دبي» تطرح 300 رقم مميز في مزاد إلكتروني

سلطان المرزوقي: «عملية المشاركة في المزاد تشترط أن يكون للمتعامل حساب على الموقع الإلكتروني».

تعتزم هيئة الطرق والمواصلات، في دبي، طرح 300 رقم رباعي وخماسي، خلال مزادها الإلكتروني الـ52 المقبل، للوحات من الفئات (T. S. R. Q. P. O. N. M. L. K. J)، ويبدأ التسجيل الأحد المقبل، ويكون المزاد في الرابع من مارس المقبل، من الساعة الثامنة صباحاً لمدة خمسة أيام.

وأفاد مدير إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في الهيئة، سلطان المرزوقي، بأن بيع الأرقام في المزاد، سيخضع لتطبيق ضريبة القيمة المضافة البالغة 5%، مشيراً إلى أن المشاركات الواسعة من قبل الجمهور في المزادات، سواء كانت علنية أو إلكترونية، تعكس أهمية تنظيم هذه المزادات في إسعاد المتعاملين، المهتمين باقتناء الأرقام، وتحقيق رضاهم.

وأشار إلى أن عملية المشاركة في المزاد تشترط أن يكون للمتعامل حساب على الموقع الإلكتروني www.rta.ae، أو استخدام رابط المستخدم الجديد، للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، وأنه من شروط تسجيل المستخدم الجديد توافر مركبة مسجلة في إمارة دبي، أو توافر رخصة قيادة صادرة من دبي، فضلاً عن أنه يتطلب من المشاركين إيداع شيك تأمين موجه للهيئة بمبلغ 5000 درهم، في مراكز إسعاد المتعاملين: (أم الرمول، بر دبي، ديرة، بلدية الطوار)، وأنه في حال الدفع ببطاقة الائتمان يجب إيداع 5000 درهم تأميناً، ودفع 120 درهماً نقداً لرسوم الاشتراك على الموقع الإلكتروني www.rta.ae.

وأوضح المرزوقي أنه يجب على المُزايد، الذي يرسو عليه الرقم في المزاد، دفع المستحقات خلال 10 أيام عمل من تاريخ إغلاق المزاد، من خلال مراكز مزودي الخدمة (نقداً أو ببطاقة ائتمان)، أو مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة (نقداً حتى 50 ألف درهم، وبشيك مصدق أو بطاقة ائتمان لأكثر من 50 ألف درهم، أو ببطاقة الائتمان على الموقع الإلكتروني)، وأنه في حالة عدم الدفع سيتم إدراج اسم المزايد في قائمة غير الملتزمين.

ولفت إلى أن المزادات الإلكترونية تلبي احتياجات شريحة كبيرة من الجمهور، الذين يفضلون المشاركة فيها عن سواها، كونها تمنحهم الحرية في اختيار الأرقام دون عناء أو انتظار، فضلاً عن أن هذه النوعية من المزادات تُسهم في تعزيز الخدمات الإلكترونية، التي تطرحها الهيئة خلال خطتها السنوية المرسومة، والرامية إلى الارتقاء بمستوى ونوعية تنفيذ المعاملات مع الجمهور.

وأضاف المرزوقي أنه تم تخصيص فريق عمل من مركز الاتصال التابع للهيئة، وتزويده بالمعلومات المتعلقة بالمزاد، وهي معلومات مهمة تُسهم بلاشك في تقديم الإجابة عن أسئلة واستفسارات الجمهور، من مختلف فئات المجتمع، حول كيفية المشاركة أو الدفع من خلال الاتصال على الرقم 8009090.

تويتر