محمد بن زايد كافأه بـ «زيارة شكر»

موسى الأفغاني يكشف سر تمسكه بصورة «بابا زايد»

صورة

«لن أبيع صورة بابا زايد ولو بـ100 ألف درهم»، جملة قالها بائع السجاد موسى خان عبدالقادر (35 سنة) لأكثر من مواطن، فكانت سبباً لزيارة ودية مفاجئة قام بها أول من أمس، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمحل السجاد الذي يمتلكه والد موسى خان في سوق السجاد بمنطقة الميناء في أبوظبي، تكريماً لإخلاصهما وحبهما للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

صورة زايد تزيّن جدار

المحل تعبيراً عن

الامتنان والحب للوالد

المؤسس والاحترام

للدولة.

موسى خان، أفغاني الجنسية، روى لـ«الإمارات اليوم» تفاصيل الزيارة المفاجئة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، لمتجره قائلاً: «توقفت مجموعة سيارات أمام المحل، فاعتقدت أنهم زبائن، ثم فوجئت بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد يدخل المحل، ويسألني عن سجادة معلقة على الحائط تحمل صورة الشيخ زايد رحمه الله، وسألني لماذا لا أبيع هذه الصورة، فقلت لسموه هذا بابا زايد صورته ليست للبيع بأي ثمن، فابتسم لي سموه وصافحني»، معرباً عن سعادته البالغة بهذه الزيارة.

وأضاف: «قام سموه بالتحدث إلى كل العاملين في المحل عن أحوال السوق وحركة تجارة السجاد، ثم وعدنا سموّه بزيارة أخرى قريباً ليتناول معنا القهوة».

وكشف عبدالقادر أنه رفض أكثر من عرض مغرٍ من مواطنين لبيع السجادة التي تحمل صورة الشيخ زايد، مفضلاً أن تظل تزيّن جدار المحل تعبيراً عن امتنانه وحبه للوالد المؤسس واحترامه للدولة.

وقال: «هذه السجادة موجودة في المحل منذ نحو 35 عاماً، قمنا بتصنيعها في تركيا خصيصاً تكريماً للشيخ زايد لكرمه وتخصيصه هذه المحال لنا، ومن نحو شهر حضر مواطن وعرض مبلغ 20 ألف درهم لشراء السجادة فرفضت، وبعدها عرض عليّ آخر 50 ألف درهم لشراء السجادة، والأسبوع الماضي وصل المبلغ إلى 100 ألف درهم من شخص ثالث، لكني ووالدي تمسكنا بعدم بيع السجادة، ورفضنا جميع الإغراءات المادية».

وأضاف: «والدي رباني على حب الشيخ زايد الذي كان لا يفرق بين مواطن أو مقيم، وعربي أو غير عربي، كما أنه خصص لنا هذه المحال لنمارس تجارتنا فيها، ومن ثم كان من الطبيعي أن نزيّن جدران المحل بصورته تكريماً له وتذكيراً بكرمه علينا»، مشدداً على أن حبه ووالده للشيخ زايد ولدولة الإمارات لا يقدر بثمن.

وتابع عبدالقادر: «نحن ندين بالفضل لدولة الإمارات التي وفرت لنا العيش الكريم، منذ وصولنا إليها في الصغر».

ونشر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على حساب سموّه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تغريدات عدة وصوراً لزيارة قام بها لمتجر بيع سجاد في سوق السجاد بأبوظبي، قال في إحداها: «هذا بابا زايد.. كلمتان عفويتان لصاحب محل سجاد أفغاني سعدت بزيارته اليوم.. كان لهما وقع كبير في النفس.. عبر بهما عن رمزية زايد ومحبته ومكانته في قلبه عندما عرض عليه شراء سجادة بمحله تحمل صورة الوالد زايد».

كما قال سموّه في تغريدة أخرى: «الإمارات تنسج بنهجها الخير الذي أرساه زايد أنموذجاً عالمياً في التسامح والتعايش، كسبت به قلوب الملايين حول العالم، هنالك الكثيرون على امتداد الوطن يكنون المحبة لنا في قلوبهم يتعايشون معنا ويشاطروننا أحلامنا وتطلعاتنا لهؤلاء جميعاً نقول الإمارات بلدكم الثاني».

تويتر