تلقي طلبات الترشح لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أمس، تلقيه المزيد من طلبات الترشح عبر موقعه الإلكتروني، منذ أن أعطى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إشارة البدء لفتح باب قبول طلبات الترشح، للانضمام إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء في ديسمبر الماضي.

وبدأ المركز مراسلة جميع الجهات الحكومية، لاختيار المرشحين الأقدر والأكثر كفاءة، لتأسيس أول فريق من رواد الفضاء الإماراتيين، الذين سينضمون إلى فريق العلماء في محطة الفضاء الدولية، كما يمكن للراغبين في الانضمام إلى البرنامج تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج (www.mbrsc.ae/‏‏‏astronauts).

وقال مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، يوسف حمد الشيباني: «نحن سعداء بالزخم الكبير الذي نتابع نتائجه يومياً على الموقع الإلكتروني، حيث تجاوز عدد المتقدمين بطلبات الالتحاق ببرنامج الإمارات لرواد الفضاء 3000 طلب، وقد شكّل منهم أصحاب التخصص في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 60%، والطيّارون 20%، والإناث 25%، كما يبلغ عمر أصغر المتقدمين 17 عاماً، وأكبرهم 67 عاماً، وراوحت أعمار معظم المتقدمين بين 24 و36 عاماً، وهي الأرقام التي تعكس طموح شعب الإمارات، وحبه لصناعة المستحيل».

وقال مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، المهندس سالم حميد المري، إنه بالإضافة إلى تلقي طلبات الترشيح عبر الموقع الإلكتروني، بدأنا في مراسلة معظم الجهات والمؤسسات الوطنية، لتشجيعها على ترشيح أفضل الكفاءات الوطنية لديها، لتمثيل الدولة في هذه المهمة التاريخية. وقد بدأنا فعلياً في تلقي قوائم أسماء الكوادر الوطنية، الراغبة في الانضمام إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وسنعلن أسماء المرشحين الذين وقع الاختيار عليهم في حينه.

وسيستضيف المركز مجموعة ورش عمل في أنحاء الدولة، للهيئات الحكومية وللمواطنين في الإمارات، ممّن يرغبون في معرفة المزيد عن البرنامج.

تويتر